الشأن السوري

ريال مدريد يتوّج بأبطال أوروبا وصلاح خارج مونديال روسيا

انتهت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، على أرض ملعب العاصمة الأوكرانية “كييف” عند الساعة الثانية عشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، بين ناديي “ليفربول” الإنكليزي، و “ريال مدريد” الإسباني، بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لصالح ليفربول.

واستهل نادي “ليفربول” الشوط الأول بحماس كبير على أرض الملعب، لينصدم بعدها جمهوره بإصابة اللاعب الدولي المصري “محمد صلاح” بإصابة قوّية في الكتف الأيسر، واشترك اللاعب “سيرجيو راموس” بقوّة مع “صلاح” ليُسقطه على الأرض، وذلك في الدقيقة الثلاثين من زمن المباراة، ليُخرج من الملعب باكيًا بشدة، واستبداله باللاعب “آدم لالانا” كما شوهد اللاعب “كريستيانو رونالدو” نجم ريال مدريد يحاول تهدئة صلاح أثناء بكائه. تبعه خروج لاعب الريال “داني كارفاخال” مصاباً والذي خرج باكياً، ودخول “ناتشو فيرنانديز” في الدقيقة “37”.

ليختتم الشوط الأول بنتيجة تعادل نظيفة “0 – 0” مع إلغاء الحكم الصربي “ميلوراد مازيتش” هدف سجله اللاعب الفرنسي الجزائري “كريم مصطفى بنزيما” لصالح ريال مدريد بداعي التسلّل.

 

وتميّز الشوط الثاني، بتقدّم لصالح ريال مدريد، حيث سجّل “بنزيما” الهدف الأول في شباك ليفربول بالدقيقة “51”، مستغلاً خطأً فادحاً من “لوريس كاريوس” حارس مرمى ليفربول لكن التقدم لم يهنأ به الريال كثيراً فسرعان ما تمكن “ساديو ماني” من تعديل النتيجة لليفربول في الدقيقة “55” ثم سجّل اللاعب “غاريث بيل” هدفين في الدقائق الـ “62 و83” من زمن المباراة. وكان الهدف الثالث للريال أيضاً خطأً من قبل حارس ليفربول.

ويُشار إلى أنّ الإصابة أبعدت نجم الكرة المصرية “محمد صلاح” عن المنتخب وعن مونديال كأس العالم 2018 المزمع انطلاقه في روسيا ما بين 14 يونيو / حزيران ولغاية 15 يوليو / تموز القادمين. كونها إصابة قوّية. بحسب تقارير لموقع “BBC”.

يُذكر أنّ ريال مدريد خسر بنهائي أبطال أوروبا أمام ليفربول بهدف وحيد عام 1981، وتوّج ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي والرابع في آخر خمس سنوات والثالثة عشر في تاريخه.

1025680948

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى