الشأن السوري

نتنياهو: معركتنا ضد إيران بسوريا مستمرّة ولن نسمح بتصنيع أسلحة بلبنان

أفاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنّ “المعركة ضدّ التموضع الإيراني في سوريا لم تنته بعد، ولا تزال في أوجها”. قائلاً في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد: إنّ “إسرائيل تعمل على منع امتلاك إيران سلاحاً نووياً، بالتوازي مع منع تموضعها العسكري في سوريا”. كما نقلت عنه صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو: أنّ حكومته ستعمل ضد “تصنيع السلاح في لبنان أو نقله إليه من سوريا، لأنّ السلاح الذي يتم نقله إلى لبنان من سوريا، أو تصنيعه على الأراضي اللبنانية، سيكون في النهاية موجهاً إلى إسرائيل، ومن حقّ إسرائيل أن تدافع عن نفسها”، في إشارة إلى شحنات الأسلحة المعدة لميليشيا حزب الله اللبناني، مما يلوّح بإمكان استهداف ما تقول إسرائيل إنّه “مصنع صواريخ دقيقة أقامته إيران داخل لبنان”.

وأشار إلى أنّه تحدّث نهاية الأسبوع الماضي، مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وعبّر له عن تقدير إسرائيل للموقف الأميركي المتشدّد ضدّ الاتفاق النووي مع إيران، وضدّ عدوانية إيران في المنطقة. متهماً النظام الإيراني بأنّه “السبب الرئيسي في حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأنّ المعركة ضد اعتداءات إيران لا تزال مستمرّة”.

وكان آخر قصف إسرائيلي، استهدف مطار “الضبعة” العسكري جنوب حمص، مساء الخميس الفائت، وطالت الغارات ثلاثة أهداف في المطار الذي يُشكل موقع تخزين ونقل للصواريخ والذخيرة لميليشيا حزب الله اللبناني.

وفي سياق منفصل، تتجه النيابة العامة للضرائب والاقتصاد في إسرائيل، إلى التوصية بتقديم نتنياهو للمحاكمة في قضية “الملف 1000″، بتهمتي تلقي الرشوة وخيانة الأمانة. وفق “القناة العاشرة” العبرية.

المصدر: (وكالات)
9998892076

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى