الشأن السوري

وفد للتحالف الدولي يدخل لحل الخلاف بالرقة، وجنرال روسي يوضح مقتل جنودهم بدير الزور !

فاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف الرقة “جادالله”، أنَّ وفداً من التحالف الدولي دخل مساء البارحة الأحد إلى مدينة الرقة لـ حل الخلاف بين “لواء ثوار الرقة” وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مع توقف الاشتباكات بين الطرفين، كما أضاف مراسلنا أنًّ مظاهرة شعبية خرجت ضد “قسد” في حي “رميلة”.

وفي سياق آخر، كشف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي “فلاديمير شامانوف” عن تفاصيل مقتل عناصر من قوات النظام والقوات الروسية في ريف دير الزور، وقال ” هجوم المسلحين على مجموعة مدفعية للقوات السورية في محافظة دير الزور، كان سريعاً ومخططاً له بشكل جيد، لذلك لم يتمكن الجيش السوري والجنود الروس من تجنب الخسائر “.

وأشار “شمانوف” إلى أنَّ “منطقة دير الزور ذات تضاريس صعبة للغاية، وكان قد خطط مسبقاً للهجوم الذي حدث فقد تحرك المسلحون على سيارات تويوتا عالية السرعة ذات المدافع الرشاشة من العيار الثقيل”.

وأوضح الجنرال “شامانوف”، كان على بطارية المدفعية حماية خاصة بها، وهي دمرت المهاجمين، وقُتل معظم المهاجمين بنيران الأسلحة الصغيرة والأسلحة الجماعية خلال المعركة، ومع ذلك فإنَّ السرعة التي نفذ بها المسلحون هجومهم جعلت مسار الهجوم غير متوقع.

وأعلن “تنظيم الدولة” قبل يومين، عن مقتل ما يزيد عن عشرين عنصراً من قوات النظام والروس في معارك بادية الميادين شرق دير الزور، كما اعترفت وزارة الدفاع الروسية بذلك أمس البارحة.

 

resize

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى