الشأن السوري

“المومني” يتهم السوريين بتأجيج الوضع الداخلي للأردن، والسبب!!

أثارت تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ووزير الدولة لشؤون الإعلام “محمد المومني”، عن اتهام السوريين بالتدخل بالشأن الداخلي لبلاده عبر التحريض في وسائل التواصل الاجتماعي ضد قانون الضريبة في الأردن، الذي أحدث مؤخراً، حيث ضجت مواقع التواصل بهذا التصريح خصوصاً بعد إطلاق دعوات عديدة من قبل نشطاء أردنيين بتنفيذ إضراب شامل بدأ صباح اليوم الأربعاء.

وقال المومني مساء أمس الثلاثاء، إنَّ 49% من التعليقات التي تؤجج الوضع الداخلي في الأردن ضد قانون الضريبة، تخرج من سوريا، لافتاً إلى أنَّ الجهات الرقابية لوسائل التواصل الاجتماعي تؤكد أنَّ هدف هذه التعليقات المساس بالأمن الداخلي في الأردن.

وتناقلت شريحة واسعة تصريحات “المومني” بطريقة ساخرة وبدأوا باختلاق النكات، وبعضهم من انتقد هذه التصريحات بحدة معتبراً أنها مسيئة بحق الشعب الأردني كونها تُظهرهم عاجزين عن الاجتجاج والانتقاد بوجه الحكومة.

ولقي مشروع القانون الضريبي، رفضاً شعبياً ونقابياً واسعاً حيث يرى المعارضون للمشروع أنه يمس بالشعب وقوته ومعيشته وهو ما سيكون له آثار كارثية على جميع شرائح المجتمع، ويعيش الأردن حالياً أجواء استياء عامة مترافقة مع حركات احتجاجية، على خلفية طرح القانون الجديد ما يراه عامة الأردنيين مجحفاً، والذي أثار الشارع الأردني من جديد.

 

1280x960 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى