الشأن السوري

أمريكا تُحذر الأسد من الهجوم على قوّاتها بسوريا

حذّرت وزارة الدفاع الأميركية، (البنتاغون)، رأس النظام السوري بشار الأسد، من استخدام القوّة ضدّ قوّات سوريا الديمقراطية أو القوّات الأميركية في شمالي شرق سوريا.

وقال مدير رئاسة الأركان الأميركية “كينيث ماكينزي” ليلة أمس: إنّ “على جميع الأطراف المعنية في سوريا أن تعرف أن أي هجوم على القوات الأمريكية أو حلفائها في التحالف سيكون سياسة سيئة للغاية”. مضيفاً: أنّ “العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الأمريكية مع قسد لا تزال متواصلة”.

وأفادت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، بأنّ الجيش الأميركي ينتشر في سوريا من أجل قتال تنظيم الدولة “داعش”، قائلةً: إنّ “رغبتنا ليست الانخراط في الحرب الأهلية السورية”.

وفي مقابلة مع قناة روسيا اليوم، أمس، قال الأسد: إنّه سيتفاوض مع المقاتلين الذين تدعمهم واشنطن ميدانياً لكنّه سيستعيد الأراضي التي يسيطرون عليها بالقوّة إذا لزم الأمر سواء دعمتهم القوّات الأمريكية أم لا.

وبدروها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية: إنّ الولايات المتحدة لا تتطلع لقتال قوّات النظام أو إيران لكنّها ستستخدم ”القوّة الضرورية والمتناسبة“ للدفاع عن القوّات الأمريكية والقوّات الشريكة لها في الحرب على تنظيم الدولة في سوريا. وأكدت أنّ التحالف العالمي بقيادة واشنطن ملتزم بالتركيز على هزيمة داعش. بحسب مسؤول في الوزارة لرويترز.

المصدر: (وكالات)
hd aspect 1480698898 gettyimages 103120109

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق