الشأن السوري

توتر وعصيان مدني في “عفرين” على خلفية خطف الناشط العفريني!!

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “زين علي”، أنَّ مجموعة مسلحة مجهولة قامت بخطف الناشط الإعلامي “آدم العفريني” من حي المحمودية الواقع وسط مدينة عفرين، ويشغل آدم عضو مركز عفرين الإعلامي.

وبدوره أصدر مركز عفرين الإعلامي بياناً، هدد فيه العصابة الخاطفة وناشد القوات التركية بالتدخل العاجل لـ فك أسر الناشط “آدم العفريني”، مهددين بثورة مدنية وعصيان شامل في المدينة لحين إطلاق سراح الناشط، كما طالبوا بـ محاسبة الخاطفين محاسبة قاسية، بحسب وصف البيان.

ومن جانبه صرّح “مسعود الإيبو” بشكل خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ خطف الناشط الإعلامي آدم العفريني لن يمر هكذا، مشيراً إلى أنهم أعلنوا حالة عصيان مدني في المدينة بدءاً من يوم غد، كما ناشد الإيبو القوات التركية والشرطة العسكرية بالبحث عن الناشط وتحريره من الخاطفين.

وأردف مراسل الوكالة “زين علي”، أنَّ مظاهرة كبيرة خرجت مساء اليوم السبت من ساحة الآزادي في مدينة عفرين نددت بخطف “العفريني”، كما ناشدت القوات التركية والشرطة العسكرية والمدنية والجيش الحر، بالبحث الفوري عنه و دعت الأهالي لعصيان مدني غداً الأحد بالمدينة، وطالبت بإغلاق الطرقات إذا لم يتم الكشف عن مصير الناشط.

قصف تركي على ريف عفرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى