الشأن السوري

تصعيد مكثّف للنظام شمال حماة و الغارات الروسيّة مستمرّة شرقها

قضى شخصان نحبهما و أصيب آخرون في صفوف المدنيين، جرّاء قصف براجمات الصواريخ و قذائف المدفعية لقوّات النظام المتواجدة في مدينة حلفايا استهدف، اليوم الخميس الواحد و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، مدينتي “كفرزيتا و اللطامنة” في ريف حماة الشمالي كما تسبب ذلك بدمار هائل في الأبنية السكنيّة و المحال التجاريّة . بحسب مراسل وكالة ”ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم” .

و في هذا الصدد، قال عضو المجلس المحلّي في مدينة اللطامنة السيّد “محمد المحمود” في تصريح خاص لوكالة ”ستيب الإخبارية” : إنّ تصعيد قوّات النظام شمال حماة جاء بعد خسارتها لعدّة حواجز جنوب مدينة اللطامنة مؤخراً، و خلال الثماني و أربعين ساعة الماضية تم قصف مدينة اللطامنة بأكثر من (300) صاروخ معظمها استهدف مناطق و تجمّعات المدنيين بشكل مباشر، مشيراً إلى أنّ حال من تبقى من العائلات في المدينة تعاني من نقص لكامل الخدمات، بينما نزح معظمهم إلى الشمال السوري في وقت سابق .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا : إنّ عدّة غارات روسيّة استهدفت بالصواريخ الفراغية اليوم قرى (أم ميال – الشاكوسية – الرهجان – رسم الضبع – أبو كهف – أبو عجوة – مويلح) بالريف الشرقي وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في المنطقة. فيما تدور اشتباكات حالياً بين هيئة تحرير الشام و تنظيم الدولة على جبهة قريتي “رسم الحمام و أبو خنادق” في محاولة للأخير التقدّم بعد سيطرته على قرية رسم الحمام بالأمس .

و يوم الأحد الفائت، بدأ جيش العزّة معركة جديدة ضدّ قوّات النظام، سيطر خلالها على تجمّع حواجز “زلين” و قرية “الزلاقيات” و حواجزها جنوب مدينة اللطامنة، ثم انسحب منها في ذات اليوم، بعد قصف مكثّف بأكثر من مئتي صاروخ و قذيفة مدفعية و قرابة المئة غارة روسيّة .

 

175148

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى