نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 2-6-2018

الحسكة:
– مقتل ثمانية أشخاص بينهم “سيّدة وثلاثة أطفال” وإصابة آخرين في صفوف المدنيين، جرّاء قصف طائرات التحالف الدولي قرية “ذيب هداج” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة جنوب شرق مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي، ليلة أمس.

دير الزور:
– شن تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع النظام في مدينة “صبيخان” شرق دير الزور قبيل فجر اليوم، وسط سماع أصوات انفجارات واشتباكات دون معلومات عن النتائج، فيما دارت اشتباكات متقطعة في بادية البو بدران بين قسد والتنظيم كما تعرّضت مدينة هجين وبلدة أبو الخاطر لقصف مدفعي فرنسي.

درعا:
– وصلت تعزيزات عسكرية لنظام الأسد، وميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني، إلى منطقة “حمريت” غرب دمشق ومنطقة “دير العدس” شمال درعا، والواقعتين في منطقة “مثلث الموت” جنوب سوريا.
– استهدفت قوّات النظام بقذائف المدفعية أطراف بلدة “كفر شمس” وردّت فصائل المعارضة باستهداف مصادر النيران وتعزيزات عسكريّة للنظام وميليشياته في بلدة “دير العدس” شمال درعا.

القنيطرة:
– تصدّت فصائل المعارضة لمحاولة تسلّل فاشلة لعناصر تنظيم الدولة المتواجدين بدشمة علوش باتجاه غدير البستان في ريف القنيطرة الجنوبي فجر اليوم.

حلب:
– تتمة لحملة تنظيف مدينة عفرين شمال حلب من الألغام التي زرعتها الوحدات الكردية تقوم مجموعات الهندسة التابعة للجيش التركي بتفكيك وتفجير بعض الألغام المزروعة في المدينة.
– مقتل مدني إثر انفجار قنابل عنقودية من مخلّفات قصف سابق للطيران الروسي على بلدة حيان شمال حلب.

إدلب:
– إصابة مدني ببتر ساقه جرّاء انفجار عبوة بسيارته أمام منزله في مدينة سرمين شرق إدلب.
– الشرطة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام اعتقلت طالبين من المعهد التقاني للإعلام في مدينة إدلب والأسباب مجهولة.

حماة:
– تجمّع العشرات من أبناء ريف حماة الشمالي، بالقرب من نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك للمطالبة بإنشاء نقاط ومخافر تركيا لإيقاف القصف وضمان عودة المدنيين إلى مناطقهم.
– بدأت قوات النظام صباح اليوم بحملة لمصادرة أراضي المدنيين في بلدة التريمسة في ريف حماة الغربي بحجة وجود مالكيها في مناطق سيطرة قوّات المعارضة حيث صادرت أكثر من ثلاثين دونماً من محصول القمح لصالح عوائل قتلى النظام.

اللاذقية:
– أغار تنظيم “حراس الدين” التابع للقاعدة على موقع لقوّات النظام وميليشياتها في قرية أرض الوطى مما خلّف قتلى وجرحى وإحراق مقرّاتهم واغتنام عدد من الأسلحة.

 

 

1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى