الشأن السوري

التحالف يجدد قصفه لـ “الشعفة” والنظام يحرق منازل المدنيين في “محكان”

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دير الزور “ربيع الحميدي”، أنَّ طيران التحالف الدولي جددَّ استهدافه لـ بلدة “الشعفة” بغارة جويّة عصر اليوم السبت الموافق لـ الثاني من يونيو / حزيران الجاري، كما قام الطيران الحربي باستهداف بادية الميادين الواقعة شرقي محافظة دير الزور بعدة غارات (في حين لم ترد أنباء عن حجم الأضرار)، مضيفاً أنَّ قصفاً بقذائف الهاون طال بلدة الباغوز الفوقاني من قبل قوات “قسد”.

وأردف مراسل الوكالة “ربيع الحميدي”، أنَّ قوات النظام قامت بحرق عدداً من منازل المدنيين داخل بلدة “محكان” بريف ديرالزور الشرقي، دون معرفة السبب.

كما شنَّ “تنظيم الدولة” هجوماً على مواقع تابعة لـ قوات “قسد” بالقرب من حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، حيث أسفر الهجوم عن مقتل عنصر وجرح آخر من قوات قسد، كما جرت اشتباكات متقطعة بين التنظيم وقوات قسد في ذات المحور.

وفي سياق متصل، تواردت أنباء عن وقوع اشتباكات بين قوات قسد ومليشيا الحشد الشعبي العراقي في بادية ريف ديرالزور الشرقي جزيرة، دون التأكد من سقوط قتلى بين الطرفين.

وإلى ذلك، قُتل طفل وأصيب عدد آخر بجروح بليغة جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات “تنظيم الدولة” في قرية جديد بكارة الواقعة بريف ديرالزور الشرقي.

f447f467f23f7affbb36cc8432391ce4 920 420

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى