نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 3-6-2018

دير الزور:
– مقتل عدة عناصر من لواء فاطميون الشيعي في بلدة الصالحية بريف البوكمال شرق ديرالزور خلال عملية تسلل لتنظيم الدولة عبر نهر الفرات ليلة أمس.
– غارات جوّية للتحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة في مدينة هجين عقب هجوم عنيف شنّه التنظيم منذ ساعات الفجر الأولى باتجاه مواقع قوات سوريا الديمقراطية في منطقة حوامة على أطراف هجين وسط دويّ انفجارات ضخمة في المنطقة. سبقه قصف مدفعي وصاروخي من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي استهدف مواقع التنظيم في هجين.
– مقتل عنصرين من قسد وأصيب آخرون بتفجير استهدف سيّارتهم على طريق الخرافي بريف دير الزور.

حلب:
– سرية المدفعية التابعة لفصيل هيئة تحرير الشام استهدفت تجمّعات النظام وميليشياته على محور الكاستيلو في حلب.
– استشهاد المتطوع في الدفاع المدني مركز الحاضر بالريف الجنوبي “إبراهيم محمد أحمديه” متأثراً بجروح أصيب به جراء الهجوم السابق على مركز الحاضر من قبل مجهولين يوم السبت الفائت.
– انفجار قنابل عنقودية من مخلّفات قصف سابق على بلدة العيس بالريف الجنوبي مما أدّى لإصابة طفلين بجروح طفيفة.

اللاذقية:
– الطيران الروسي استهدف بالصواريخ أطراف قرية الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

حماة:
– أكثر من سبعين صاروخاً وقذيفةً مدفعية لقوّات النظام استهدفت مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” وقرى “الزكاة ولطمين والأربعين” بالريف الشمالي، مما أسفر عن نفوق عدد من رؤوس الأغنام والأبقار في اللطامنة وأضرار ماديّة جسيمة. كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة نقاط الرباط الفاصلة بينها وبين فصائل المعارضة جنوب اللطامنة؛ بالتزامن مع تحليق مكثّف لأكثر من طائرة استطلاع وحربية روسيّة في أجواء المنطقة.

درعا:
– قوّات المعارضة استهدفت تجمع آليات لقوّات النظام في قطاع الكتيبة المهجورة شمال بلدة النعيمة شرق درعا.

 

 

1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى