الشأن السوري

نظام الأسد يُكمل إزالة الحواجز الأمنية في دمشق ومحيطها

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة”، أنَّ قوات النظام والجهات الأمنية أزالت اليوم الأحد الموافق لـ الثالث من يونيو / حزيران الجاري، الكتل الاسمنتية وحواجز التفتيش من محيط ساحة التحرير الواقعة شرق دمشق، ويأتي ذلك بالتزامن مع إزالة عدد من الحواجز الأمنية داخل مدينة دمشق خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق، تم إزالة الحاجز الأمني مقابل سوق الهال والذي يعتبر السوق المركزي للعاصمة وريفها، كما أزيل حاجز باب الجابية في مدخل دمشق القديمة, وحاجز مشفى حاميش وحاجز ابن النفيس بمساكن برزة بريف دمشق، وتأتي هذه الإجراءات بعدما تم الإعلان عن أن العاصمة دمشق آمنة لـ انتهاء العمليات العسكرية في محيطها.

وأوضح مراسل الوكالة “قيس حمزة”، أنَّ الحواجز الموضوعة على مداخل ومخارج دمشق وريفها، تشهد إيقاف للمارة وعمليات تفتيش وتدقيق إضافة لتفييش لـ هويات الشباب بحثاً عن الشباب المطلوبين للخدمة العسكرية الإلزامية والإحتياطية.

يُشار إلى أنَّ محافظ ريف دمشق “علاء منير إبراهيم” أعلن قبل أيام أنَّ 90 % من الحواجز الموجودة على الطرق في ريف دمشق سيتم إزالتها قريباً، بعد استتباب الأمن فيها وعدم الحاجة لوجود الحواجز، مشيراً إلى أنَّ الحواجز كانت موجودة لتحقيق الأمان للمواطن، وبعد تحقيق الأمن في العاصمة لم يعد هناك أسباب لوجودها، مؤكداً أنه بمجرد الانتهاء من إجراء التسويات ستزال الحواجز بشكل كلي.

2201512224310
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-02-12 20:43:11Z | | :[

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى