أخبار العالم العربي

بعد تأجيله عاماً كاملاً بسبب كورونا.. معرض إكسبو 2020 دبي يبدأ طرح تذاكره للبيع

أعلن القائمون على تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، اليوم الخميس، عن موعد بدء طرح المعرض تذاكره للبيع في 18 يوليو/ تموز الجاري، وذلك في خطوةٍ تقطع الشك باليقين بأن المعرض العالمي سينطلق بالفعل في موعده المقرر في شهر أكتوبر/تشرين الأول المُقبل، بعد أن تسببت جائحة كورونا بتأجيله عاماً كاملاً.

إكسبو 2020 دبي طرح تذاكره للبيع

وفي السياق، كشف المنظمون عن توقعاتهم حول القيود، التي تفرضها دولة الإمارات حالياً على بعض رحلات الطيران، مثل تلك القادمة من الهند، ستكون قد رفعت بحلول موعد بدء إكسبو 2020، الذي تعلق دبي عليه آمالاً عريضة لمنح اقتصادها قوةً دافعة.

اقرأ أيضاً : منتجع قلب أوروبا يعلن افتتاحه بدبي نهاية هذا العام.. وهذه تكلفته (فيديو)

25 مليون زائر خلال ستة أشهر

وفي المقابل، لا تزال هناك بعض القيود المفروضة على حركة السفر العالمي وعلى من يمكنهم دخول الإمارات، إلا أنّ منظمي المعرض يأملون في أن يصل عدد زواره إلى 25 مليونا في الفترة من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021 وحتى شهر مارس/آذار 2022.

وقبل أسبوع، أعلن حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء في الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم، بدء العد العكسي للمئة يوم الأخيرة ما قبل انطلاق “إكسبو 2020 دبي”، مغرداً على حسابه على موقع تويتر: ” 100 يوم على انطلاق أكبر تجمع ثقافي عالمي.. 100 يوم على اجتماع 192 دولة في دبي.. 100 يوم على انطلاق أكبر حدث دولي بعد الجائحة ليبدأ العالم مرحلة جديدة من تعافيه.. 50 ألف موظف أنجزوا 192 جناحاً.. و30 ألف متطوع في انتظار التحليق بالحدث.. أهلاً بالعالم في إكسبو 2020 دبي”.

ومن المقرر أن يطرح إكسبو 2020 ثلاثة أنواع من التذاكر، إذ تتكلف تذكرة اليوم الواحد 26 دولارا وتذكرة الدخول المتعدد التي تتيح الدخول لعدد غير محدد من المرات على مدى 30 يوما متتاليا 53 دولارا والتذكرة الموسمية التي تتيح دخولا غير محدود طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي الممتدة على ستة أشهر والتي تبلغ قيمتها 135 دولارا.

وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في العاصمة الفرنسية باريس في 27 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر لعام 2013، قد أعلن مدينة دبي فائزةً بحق استضافة إكسبو 2020 الذي اختارت الإمارات شعار “تواصل العقول.. وصنع المستقبل” عنواناً لحملة استضافته.

ويعد معرض إكسبو 2020 دبي، أول معرض دولي يتم تنظيمه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي، وأول وأكبر تظاهرة عالمية من نوعها تقام حضورياً بعدما تصدرت الإمارات الجهود العالمية لإحتواء تداعيات جائحة كورونا.

بعد تأجيله عاماً كاملاً بسبب كورونا.. معرض إكسبو 2020 دبي يبدأ طرح تذاكره للبيع
بعد تأجيله عاماً كاملاً بسبب كورونا.. معرض إكسبو 2020 دبي يبدأ طرح تذاكره للبيع

اقرأ أيضاً : الدورة الخامسة عشرة من جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن أسماء القائمة القصيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى