الشأن السوري

تفكيك سيارة مفخخة واشتباكات متقطعة بين المعارضة وقوات الأسد بريف حلب

أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، أنَّ فصائل المعارضة تمكّنت مساء أمس الأحد، من تفكيك سيارة مفخخة ومُحملة بمواد متفجرة في مدينة “إعزاز” الواقعة بريف حلب الشمالي، وبحسب مصادر محليّة فإنَّ السيارة من نوع (تاكسي) ومُحملة بعبوات ناسفة وقنابل وألغام مُعدة مسبقاً، وشهدت قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، انفجار سيارات ودراجات مفخخة في الآونة الأخيرة، تسببت بجرح وقتل العديد من المدنيين.

وأضافت مراسلتنا، أنَّ اشتباكات متقطعة اندلعت بين قوات المعارضة وقوات النظام داخل مدينة “تادف” الواقعة جنوبي مدينة الباب، كما قامت قوات النظام المتمركزة في بلدة “رتيان” باستهداف بلدة “حيان” شمال حلب بالرشاشات الثقيلة، في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في مدفعية الزهراء براجمات الصواريخ مدينة “كفر حمرة” وقرية “الليرمون” الواقعتان بريف حلب الشمالي.

وأردفت مراسلة الوكالة، أنَّ عنصرين من قوات المعارضة قتلوا أثناء تفكيك حقل من الألغام قد زرعتها الوحدات الكردية في وقت سابق بمدينة “جنديرس” الواقعة بريف عفرين شمال حلب.

وفي سياق آخر، اشتعلت حرائق كبيرة في المحاصيل الزراعية نتيجة سقوط القنابل المضيئة التي أطلقتها قوات النظام ليلاً على محيط بلدة “زمار” الواقعة بريف حلب الجنوبي.

 

191632

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى