الشأن السوري

نادي شعلة درعا يودّع لاعب جديد قضى على يد داعش

تشتبه أعمال نظام الأسد في حقّ الرياضة والرياضيين بأعمال تنظيم الدولة “داعش” ولا سيّما في محافظة “درعا” حيث يحتاج الشاب للدخول في معهد الرياضة “واسطة”، فيما يمنع التنظيم ممارسة العديد من الألعاب بحجة أنّها تُلهي عن الجهاد، ويمنع التحكيم في المباريات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “ماهر السليمان”: إنّ لاعب نادي شعلة درعا لكرة القدم، “طارق سامي الكور” لقى حتفه الليلة الماضية، مع أربعة آخرين على يد تنظيم الدولة، جرّاء هجوم انغماسي لعناصر التنظيم على جبهة بلدة “حيط” غرب درعا.

وأضاف: أنّ “طارق” (مواليد درعا 1996) التحق بتدريبات نادي درعا عام 2016 ومن بعدها انتقل لنادي الشعلة 18 آذار كلاعب في النادي، وبعدها تم دمج الناديين تحت مسمى “نادي شعلة درعا” و تابع مسيرته الرياضية في النادي لاعب كرة قدم.

والجدير بالذكر أنّ طارق ليس أول وآخر ضحية فقد سبقه من زملائه الرياضيين كوكبة من أبطال نادي شعلة درعا، وقَتل تنظيم الدولة العديد من اللاعبين منهم “محمد فرج من نادي طفس، وأنس قداح من نادي تسيل” وغيرهم الكثير، كما قام النظام بتصفية العديد من اللاعبين بالرصاص الحي أو في السجون، أو على جبهات القتال ضد النظام و كان النصيب الأكبر من عدد الشهداء “نادي شعلة درعا” ومن اللاعبين الذين قُتلوا على يد النظام “رزق قطيفان – حسن الجروان – علاء مسالمة – رائد الأكراد – أدهم عمارة – محمود مسالمة – خالد مسالمة”.

في حين، قُتل عنصران من قوات المعارضة (لواء الكرامة) في هجوم لتنظيم الدولة على الحاجز الرباعي غرب درعا، وقُتل عنصر من قوّات المعارضة جراء اشتباكات مع قوات النظام على جبهة المنشية بمدينة درعا مساء اليوم الثلاثاء.

IMG 05062018 224354 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى