خرائط سوريا

هجوم مزدوج لداعش ضد قسد والأسد بديرالزور والتحالف يستهدفه

شنّ تنظيم الدولة هجوماً على بلدة “الباغوز تحتاني” شرق دير الزُّور، فجر اليوم الثلاثاء العشرون من رمضان، ودارت على إثره اشتباكات عنيفة بين قوّات سوريا الديمقراطية وعناصر التنظيم الذين يحاولون السيطرة على البلدة، مما أوقع قتلى وإصابات من الطرفين.

وقال مراسل وكالة مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، “جاد الله”: إنّ بلدات “الشعفة والسوسة وهجين” تعرّضت لقصف بعدّة غارات جوّية من التحالف الدولي دون معلومات عن حجم الأضرار؛ كما استهدفت الغارات اليوم، تجمعاً لعناصر التنظيم عند محاولتهم العبور إلى جهة نهر الفرات الغربية، مما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، فيما شهدت الـ “24” ساعة الماضية نسبة تحليق لطائرات التحالف هي الأعلى منذ بدء حملة “عاصفة الجزيرة”.

وفي سياق متصل، أضاف مراسلنا: أنّ مقاتلي التنظيم هاجموا مواقع النظام وميليشياته الأجنبية في بلدة “المجاودة” وأطراف بلدة “حسرات” ودارت اشتباكات عنيفة ولا تزال مستمرّة بين الطرفين مما تسبّب بوقوع قتلى ومصابين في صفوفهما، وسط حركة نزوح للمدنيين تشهدها بلدتي “المجاودة وحسرات” باتجاه مدينة “البوكمال” في حين تواردت أنباء عن استقدام النظام تعزيزات من مدينة دير الزور إلى الجبهات المشتعلة مكوّنة من ميلشيات طائفية وعناصر من حزب لله اللبناني الذي أعلن عن مقتل اثنين من قياديه في اليومين الماضيين هما “محمد بيضون و حسن مجتبى أحمد” جرّاء الهجوم الذي شنّه التنظيم على مواقعهم بريف مدينة البوكمال شرقي المحافظة.

ويوم الأحد الفائت، سيطر “تنظيم الدولة” على أجزاء واسعة من بلدات “الرمادي، الجلاء، البقعان الشامية، حسرات” شرق دير الزور، بعد هجمات متتالية انطلاقاً من بلدة “الشعفة” وأوقع العديد من عناصر النظام والميليشيات الإيرانية بين قتيلٍ وجريح في بادية حسرات. بالتزامن مع بدء “قسد” المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” وإحرازها تقدّماً مع مشاركة القوات الأمريكية والفرنسية برياً على أطراف قرية “الدشيشة” جنوب الحسكة. فيما ارتكبت طائرات التحالف أمس مجزرة جديدة راح ضحيتها نحو “14” شخصاً بينهم أطفال ونساء في قرية “الجزاع” وسط نزوح كبير من قرية “السباح” بسبب القصف المدفعي العشوائي.

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://c.up-00.com/2018/06/15282034368471.jpg

@

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى