الشأن السوري

ضحايا بقصف جوَي على أريحا، واغتيال قيادي سعودي بإدلب

قُتل شخصان وأصيب خمسة آخرين في صفوف المدنيين جرّاء غارة جوّية لطائرات النظام الحربية نوع سو 22 استهدفت حي الميدان وسط مدينة “أريحا” جنوب إدلب، قُبيل ظهر اليوم الأربعاء الواحد والعشرين من رمضان. بحسب الدفاع المدني في إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ الغارات الجوّية استهدفت قريتي “محمبل وأورم الجوز” التابعتين لمدينة أريحا بالإضافة إلى قريتي “بسنقول والبشيرية” في ريف جسر الشغور غرب إدلب، مما خلّف أضراراً ماديّةً جسيمة في المنازل والمحلّات التجاريّة.

وأضاف مراسلنا في الساحل “رستم صلاح”: أنّ مروحيات النظام ألقت أربعة براميل متفجرة على محاور “الكبانة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وعلى صعيد آخر، قام مجهولون ملثمون يستقلّون سيّارتين باختطاف صيدلي من صيدليته الواقعة في بلدة “معردبسة” شرق إدلب، صباح اليوم، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

في حين اغتيال مجهولون القيادي في هيئة تحرير الشام “محمد أبو عبدالله” سعودي الجنسية إثر استهدافه بطلق ناري في صدره في مزارع التح بريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب الليلة الماضية، وذلك استمراراً لظاهرة الاغتيالات في المحافظة منذ السادس والعشرين من نيسان / أبريل الفائت رغم الحملات والإجراءات الأمنية المكثفة.

 

186711

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى