الشأن السوري

تحرير سوريا تقبض على سيّارة مشبوهة غرب حماة

ألقى الجهاز الأمني التابع لـ “جبهة تحرير سوريا” القبض على سيّارة من نوع “بيك أب” يستقلها ثلاثة أشخاص وبداخلها لغم مُعد للتفجير عبر “مؤقت زمني” قادمة من مناطق سيطرة النظام إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة عند حاجز بلدة “قلعة المضيق” الجنوبي، بريف حماة الغربي، مساء اليوم الخميس الثاني والعشرين من رمضان. وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم“.

 

وفي هذا الصدد، أوضح السيّد “أدهم رعدون” المسؤول الإعلامي لـ “جبهة تحرير سوريا” (حركة أحرار الشام في حماة) لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّ السيّارة نوع “مازدا بك أب” كانت قادمة من مدينة “السقيلبية” (غرب حماة) ومتجهة إلى قلعة المضيق عبر معبر قلعة المضيق، وعند إيقاف السيّارة طلب عناصر المكتب الأمني من السائق فتح غطاء محرّك السياّرة وعندها هرب شخص، وتم إلقاء القبض على شخصين، وهم حالياً في قبضة المكتب الأمني للجبهة. مشيراً إلى أنّه وعند تفتيش السيّارة وُجد في داخلها لغم بالإضافة إلى مشروبات روحية.

 

وفي سياق منفصل، ذكر مراسلنا أنّ قوّات النظام المتواجدة في حلفايا، جدّدت قصفها، مساء اليوم، بقذائف المدفعية والصواريخ على مدينتي “كفرزيتا اللطامنة” و قريتي “الزكاة والأربعين” بريف حماة الشمالي بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسيّة في أجواء المنطقة.

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل رتل للجيش التركي مؤلف من “15” آلية برفقة فصائل المعارضة، وتمركز داخل نقطة المراقبة شرقي مدينة “مورك” لتبديل بعض العناصر ولتعزيز النقطة. سبقه قصف مكثف للنظام على المنطقة، وإصابة مدني في قرية “الحواش” غرب حماة جرّاء قصف مدفعي للنظام.

 

ويوم أمس، قُتل خمسة عناصر للمعارضة وأصيب ثمانية آخرين إثر هجوم مسلّح وقصف مدفعي وصاروخي للنظام على إحدى نقاط رباط “الجيش الثاني” في “الجبهة الوطنية للتحرير” على محور “الحاكورة” في سهل الغاب غرب حماة.

^64240F4E34BAF81EE4AA25BC216C9BB3422E817EDBBAA178E0^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى