أخبار العالم

حزب الله يدخل على خط المواجهة مع إسرائيل ويتحدث عن سلاح قد “يغير الموازين”

بعد المواجهة “الصاروخية” التي وقعت جنوب لبنان مع إسرائيل، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، حديثه عن سلاح يملكه قادر على “تغيير الموازين”.

 

حزب الله على خط المواجهة 

 

ونقلت وكالة “إرنا” عن نصر الله قوله إن جماعته تمتلك عدداً كبيراً من الصواريخ بعيدة المدى، وحذر من إمكانية استخدام هذا السلاح ضد إسرائيل. 

 

ونقلت الوكالة عن صفحة في موقع “تويتر” منسوبة لنصرالله قوله في تغريدة: “المقاومة تمتلك عدداً كبيراً من الصواريخ بعيدة المدى لكنها لا تستخدمها حالياً”.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن “حركة حماس هي من تقف وراء القصف الصاروخي من لبنان وغزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية”، قبل أن يشن غارات فجر اليوم، على مواقع في جنوب لبنان والقطاع.

 

رسالة عبر وسطاء 

 

وأمس الخميس، قالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إن حزب الله قد أرسل رسالة عبر وسطاء، لم تحددهم، بأنه يريد البقاء خارج الصورة، وهذه الرسائل كانت جزءاً من تداولات الكابينيت خلال اجتماعها العاجل برئاسة بنيامين نتنياهو”.

 

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، أن لبنان سيقدم شكوى لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن “الاعتداء” الإسرائيلي الذي استهدف أراضيه فجر اليوم.

 

وشددت الوزارة على أن “الاعتداء الإسرائيلي يهدد الاستقرار وينتهك سيادة لبنان ويخرق القرار 1701”.

 

ورغم التطورات “الدراماتيكية” في مشهد المواجهة إلا أنّ قوات اليونيفيل العاملة جنوب لبنان أكدت أن الطرفين لا يريدان الحرب.

حزب الله يدخل على خط المواجهة مع إسرائيل ويتحدث عن سلاح قد "يغير الموازين"
حزب الله يدخل على خط المواجهة مع إسرائيل ويتحدث عن سلاح قد “يغير الموازين”

 

اقرأ أيضاً بعد “صواريخ لبنان”.. نتنياهو يتوعد سنضرب أعداءنا وحديث عن هجوم وشيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى