الشأن السوري

نتنياهو يُهدد بشار الأسد ويقول “لم تعد بمأمن”!!

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الخميس الموافق لـ السابع من يونيو / حزيران الجاري، رئيس النظام السوري “بشار الأسد” بأنه لم يعد بمأمن من أي رد إسرائيلي، طالما بقيت القوات الإيرانية في سوريا.

وجاءت تصريحات “نتنياهو” خلال مشاركته في مؤتمر بمعهد أبحاث في لندن، قالاً ” لن يكون الأسد بمأمن من أي رد إسرائيلي إن دعا القوات الإيرانية “، وأضاف ” على الأسد أن يدرس بجدية التموضع الإيراني في بلاده “.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن نتنياهو، فإنه ” جرى تبني مقاربة جديدة في إسرائيل حيال سوريا “، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل عنها.

وأكّد نتنياهو ” إن أطلقوا النار علينا، سندمر قواته ” وأضاف بأنَّ ” التواجد الإيراني في سوريا فقط لتدمير إسرائيل “.

كما تطرق نتنياهو إلى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، قائلاً، ” لم أطلب من القادة الأوروبيين الانسحاب من الاتفاق “، مضيفاً ” بمجرد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، شركات دولية تخلت عن صفقات مع إيران، هذه خطوة جيدة لأنه محظور أن نقدم لهم الأموال، وهذا يذهب إلى دعم الإرهاب “.

ويزور “بنيامين نتنياهو” بريطانيا، ضمن جولة أوروبية قادته إلى فرنسا وألمانيا وهي الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران، ويسعى خلال هذه الجولة إلى إقناع الدول الثلاث بأن تحذو حذو واشنطن في الانسحاب من الاتفاق ومعاودة فرض العقوبات على طهران مجدداً.

 

 

15172161755a6ee1afba3c51.23150766

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى