الشأن السوري

“جبران باسيل” يُنفّذ تهديداته إزاء مفوضية اللاجئين في لبنان

أعلن وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل”، اليوم الجمعة الموافق لـ الثامن من يونيو/ حزيران، وقف طلبات الإقامة لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وذلك على خلفية اتهامات للمفوضية بعرقلة عودة اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان إلى بلادهم.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، أنَّ باسيل ” أصدر تعليماته إلى مديرية المراسم في وزارة الخارجية، لإيقاف طلبات الإقامات المقدّمة إلى الوزارة، وتلك الموجودة فيها، لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان إلى حين صدور تعليمات أخرى “.

ولفت البيان إلى أنَّ ” الوزير باسيل طلب دراسة الإجراءات التصاعدية الأخرى الممكن اعتمادها في حق المفوضية وهي عديدة، في حال إصرار المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على اعتماد السياسة نفسها “.

وفي وقت سابق من أمس البارحة الخميس، قال جبرال باسيل إنَّ ” بلاده ستتخذ إجراءات ضد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “،متهماً المفوضية بتخويف اللاجئين الذين يرغبون في العودة طوعاً من فعل ذلك، بإصرارها على القول إن الوضع داخل سوريا غير آمن بدرجة تتعذر معها عودة اللاجئين.

وبحسب احصائيات الأمم المتحدة، إنَّ لبنان يستضيف نحو مليون لاجئ سوري مسجل وهو ما يعادل نحو ربع عدد سكانه، وتشير الحكومة إلى أنَّ وجودهم يضغط على الخدمات العامة وأدى إلى تراجع النمو الاقتصادي.

 

باسيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق