الشأن السوري

بوتين وروحاني يؤكدان نتائج ملموسة للتعاون بينهما في سوريا

أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، وجود “نتائج ملموسة” للتعاون بين البلدين حول الحرب في سوريا.

وقال بوتين خلال لقائه نظيره روحاني، على هامش قمة “منظمة شنغهاي” المنعقدة في مدينة تشينغداو الساحلية الصينية بقيادة روسيا والصين: ” نتعاون بنجاح في حلّ الأزمة السورية، ولدينا هنا ما نتحدّث عنه، لأنّ هناك نتائج ملموسة في هذا الشأن، وأنا أرحّب بهذه الفرصة للعمل معكم على هامش اللقاء الدولي في إطار منظمة شنغهاي للتعاون “.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني: إنّ نتائج التفاعل مع روسيا بشأن ضمان أمن المنطقة “أصبح ملموساً”، والنتائج تبدو “أقوى كلّ يوم” بالنسبة لتفاعلنا في المسائل المتعلقة بضمان الأمن والاستقرار في هذه المنطقة. مضيفاً: أنّ التعاون بين طهران وموسكو في ميدان المعركة في الحرب في سوريا ضد ” الإرهاب ومختلف الجماعات المتطرفة والراديكالية ” أثبت أنّه “ناجح لغاية كبيرة”.

في حين، أشار روحاني إلى أنّه يُريد إجراء المزيد من المحادثات مع روسيا بشأن ما وصفه بالانسحاب الأمريكي ”غير القانوني“ من الاتفاق النووي الإيراني.

وفي سياق آخر، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، السبت: إنّ الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب بحثا إمكانية عقد لقاء ثنائي في العاصمة النمساوية “فيينا” خلال الاتصال الهاتفي الأخير. مشيراً إلى عدم وجود اتفاقيات أو مناقشات محددة في الوقت الحالي.

 

المصدر: (وكالات)

 

123

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى