الشأن السوري

قتلى مدنيون بمقذوف حوثي جنوبي السعودية

أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء اليوم السبت الرابع والعشرين من رمضان، مقتل ثلاثة مدنيين جرّاء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي على منطقة “جازان” جنوبي المملكة مشيراً إلى أنّ المقذوف أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف التجمّعات السكانية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوّات التحالف العقيد الركن، تركي المالكي، أنّه وفي تمام الساعة (14:55) من مساء اليوم، أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية عن استهداف ميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان”. مؤكداً أنّ قيادة القوّات المشتركة للتحالف ستضرب بيدٍ من حديد كلّ من يُهدّد سلامة مواطنيها والمقيمين ومقدرات المملكة. معتبراً أنّ هذه الأعمال العبثية التي تقوم بها مليشيات الحوثي تندرج تحت الأعمال العدائية تجاه المدنيين.

وأمس الجمعة، أعلن التحالف رصد صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا “الحوثي” من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة “نجران”، جنوبي السعودية، حيث فشل الأول بسقوطه داخل الأراضي اليمنية، بينما سقط الآخر في منطقة صحراوية، وسبق أن اعترض التحالف ستة صواريخ باليستية أطلقها “الحوثيون” خلال شهر رمضان الجاري.

المصدر: (واس)
600600p908EDNmainآثار مقذوف حوثي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى