الشأن السوري

توتر بين “السلطان مراد” و”أحرار الشام” في عفرين، والسبب ؟!

تشهد مدينة “عفرين” شمال حلب، اليوم الأحد الخامس والعشرين من رمضان، حالة توتر واستنفار بين فصيلي “فرقة السلطان مراد” و”حركة أحرار الشام” المنضويين ضمن “الجيش الوطني”.

وقال “فريد أبو يامن” نائب مدير المكتب الإعلامي لـ”فرقة السلطان مراد” لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ اشتباكات خفيفة دارت لفترة زمنية قصيرة بين مقاتلي الفرقة وحركة أحرار الشام على خلفية قيام الأخير باعتقال أربعة شباب من الفرقة أثناء نقلهم لجريح عند حاجز “كفر جنة” وتم أسر عدد من عناصر الأحرار رداً على ذلك.

وأضاف أبو يامن: أنّ الأمور حالياً باتجاه الحلّ وتم الاتفاق على إعادة الأسرى بين الطرفين. نافياً أيّ سيطرة للأحرار على مقرّات الفرقة عند دوار “كاوا” أو غيره في مدينة “عفرين”.

وفي سياق آخر، قضى أربعة مدنيين نحبهم، اليوم، وأصيب آخرون من عائلة واحدة منحدرة من مدينة “عفرين” ومقيمة في مدينة “تل فعت” شمال حلب جرّاء انفجار لغم أرضي في محيط المدينة.

يُذكر أنّ الأوضاع الميدانية في مدينة “عفرين” متوترة على خلفية السرقات التي حصلت هناك منذ سيطرة الجيشين التركي والوطني عليها في الثامن عشر من آذار / مارس الفائت، و رغم الإجراءات الأمنية المشدّدة تحصل خلافات بين الفينة والأخرى. بالإضافة إلى محاولة خلايا الوحدات الكردية زعزعة أمن المدينة عبر الاغتيالات كان آخرها اغتيال الناشط “أحمد مستو” أحد أبرز نشطاء عفرين، إثر استهدافه أمام منزله بالرصاص، يوم الجمعة الفائت.

 

46fd8496 641d 432c 9bfa a3775c9366d1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى