نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 10-6-2018

إدلب:
– ‏قتل عشرة أشخاص (أغلبهم أطفال) وأصيب آخرون في بلدة “تفتناز” مع خروج مشفى النور عن الخدمة، وطفلة وسبع إصابات في مدينة “بنش” بالإضافة إلى شهيد وجرحى  في بلدة “رام حمدان” وإصابة في قرية “كنسية بني عز” شمال إدلب جرّاء القصف الجوّي للنظام.
– تناقلت مواقع موالية لتنظيم الدولة صوراً قالت إنها لجنود التنظيم في “ولاية إدلب” وقد قاموا بخطف ثلاثة عناصر من هيئة تحرير الشام وقاموا بقطع رؤوسهم رداً على مداهمة الهيئة لمعسكر تابع للتنظيم في منطقة كفرهند غرب إدلب قبل أيام، أسرى الهيئة هم: ١- أبو خطاب  ٢- عمر سعيد رحمون ٣- محمد محمود عمر.
– مقتل ستة عناصر من قوات النظام في الفوعة بالريف الشمالي نتيجة الاشتباكات التي دارت في عملية لسرايا داريا على جبهة الصويغية.
– انفجار عبوة ناسفة بسيارة يقلها عدد من عناصر هيئة تحرير الشام صباح اليوم غرب مدينة سراقب بالريف الشرقي أدت إلى إصابة عنصر بجروح.
– العثور على جثتين يرتديان بدلة برتقالية وورقة على صدورهم كُتب عليها الدولة الإسلامية، الجثة الأولى معلقة على جسر الحديد في أريحا بالريف الجنوبي والثانية ملقاة على الأرض.

– اغتيال ابو الفاروق التح التابع لهيئة تحرير الشام من قبل مجهولين بين حاس وكفرومة غرب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

حلب:
– مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين من عائلة واحدة من مدينة عفرين مقيمة في مدينة تل فعت شمال حلب جراء انفجار لغم أرضي في محيط المدينة.
– انفجار دراجة نارية مفخخة في مقر عسكري تابع لفصيل بيارق الإسلام التابع لجبهة تحرير سوريا في قرية السحارة بريف حلب الغربي مما أدى لوقوع إصابات بصفوف عناصر المقر.
– اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين حركة أحرار الشام و فرقة السلطان مراد في مدينة عفرين شمال حلب كما سيطرت الحركة على عدة مقرات تابعة للسلطان مراد دون معرفة الأسباب .

– انفجار عبوة ناسفة في الساحة العامة في مدنية منبج شرق حلب ما أدى لإصابة مدني بالتزامن مع انفجار لغم بنفس التوقيت أمام مشفى الفرات الليلة الماضية.
درعا:
– انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات المعارضة في بلدة الحراك بريف درعا الشرقي مما أدى لمقتل أحد مقاتلي المعارضة.

الحسكة:
– قوات سوريا الديمقراطية سيطرت يوم أمس على قريتي ( الشماس والحلوة) في ريف الشدادي جنوب الحسكة عقب معارك مع تنظيم الدولة هناك.

السويداء:
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي أسفرت عن خسائر مادية وبشرية بصفوف الطرفين.

دير الزور:
– تنظيم الدولة يشن هجوماً جديداً على أطراف مدينة البوكمال شرق ديرالزور واشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين وسط أصوات انفجارات ضخمة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المنطقة.
– طيران التحالف الدولي استهدف بعدّة غارات جوّية بلدة الباغوز فوقاني شرقي دير الزُّور وتركّز القصف حول مشروع المرسومي بالمنطقة دون معرفة حجم الخسائر.
– قسد أغلقت الطريق العام بين بلدة (سويدان _ جزيرة) و باقي المناطق، بالإضافة لمنعهم مرور أي شخص و إجبار أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها، وذلك على خلفية مقتل عنصرين لها ليلة أمس.

59072ed8 8e65 40f5 b015 14608fc1375a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى