الشأن السوري

تعرّف على الكيانات الروسية التي فُرضت عليها العقوبات الأمريكية الجديدة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية من خلال بيانٍ نشرته عبر معرفاتها الرسمية اليوم الإثنين الموافق لـ الحادي عشر من يونيو / حزيران الجاري، أنها فرضت عقوبات جديدة على خمسة كيانات روسية وثلاثة أفراد روس.

وقالت إنَّ العقوبات جاءت على خلفية نشاطات الكيانات والأفراد الروس الإلكترونية، في مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية نهاية عام 2016، كما لفتت إلى أنَّ المدرجين في القائمة على صلة بهيئة الأمن الفيدرالية الروسية.

وبحسب البيان، فإنَّ الكيانات المدرجة ضمن العقوبات، شركة “Digital Security” “ERPScan” ،”Embedi” ،”Kvant” ، “”Divetechno services ،وجميعها شركات تعمل في مجال التكنولوجيا، إذ تواجه تهمة القرصنة الإلكترونية وزيادة القدرة الهجومية لأجهزة الاستخبارات الروسية، أما الأفراد المدرجين على قائمة العقوبات هم: “ألكسندر تريبون”، المدير العام لشركة تريبون الروسية، “أوليغ تشيريكوف”، مدير برنامج في شركة”Divetechno services” ، “فلاديمير كاغانسكي”، مدير عام الشركة ذاتها.

ووفقاً لـ قرار وزارة الخزانة يمنع على المواطنين الأمريكيين والجهات الأمريكية التعامل مع المدرجين ضمن القائمة، تحت طائلة المسؤولية.

وفي وقت سابق أعلن البيت الأبيض، أنَّ “دونالد ترامب” طلب من وزير خارجية بلاده “مايك بومبيو” إعداد قائمة عقوبات جديدة ضد روسيا، ويأتي ذلك ضمن إطار اتهام واشنطن لموسكو بانتهاك معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

المصدر:

https://home.treasury.gov/news/press-releases/sm0410

2 69

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى