الشأن السوري

داعش يُنفذ كمين بقوات النظام والتحالف يوقع ضحايا مدنيين

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف ديرالزور “جاد الله”، أنَّ تنظيم الدولة تمكّن صباح اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثاني عشر من يونيو / حزيران الجاري، من إيقاع العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة له بين قتيل وجريح وذلك من خلال كمينٍ مُحكم نفذّه التنظيم بالقرب من محطة (T2) الواقعة جنوب شرق ديرالزور.

كما شنَّ تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً استهدف مواقع لقوات قسد في مدينة “هجين”، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين وسط سماع انفجارات قويّة هزت المنطقة، دون تسجيل تقدّم لأي طرف، جاء ذلك بالتزامن مع استهداف التنظيم لـ أطراف بلدة “البحرة” بعدد من قذائف الهاون ليرد طيران التحالف الدولي بقصف المدينة بعدة غارات جويّة، (دون معرفة حجم الدمار والخسائر بعد).

وأشار مراسلنا، أنَّ التنظيم قام باستهداف أطراف مدينة “البوكمال” بعدة قذائف مدفعية، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية، في حين وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ميليشيا لواء “فاطميون الأفغاني” مؤلفة من عتاد عسكري كامل وعدد من العناصر، إلى مدينة البوكمال وما حولها.

وفي سياق متصل، قُتل عدد من عناصر قوات قسد جرّاء استهداف سياراة تابعه لهم بعبوة ناسفة، وذلك بالقرب من قرية “جديد عكيدات” وبلدة “خشام” في الريف الشرقي لـ دير الزور، كما قام عناصر تابعين لـ “قسد” باعتقال عدد من الأشخاص في بلدة “ذيبان” الواقعة شرقي المحافظة، من بينهم نساء، بعد مداهمات شنتها قسد في المنطقة إثر تعرض دورية تابعة لها بإطلاق النار من قبل مجهولين، فيما استهدفت مدفعية قسد كل من بلدات “السوسة ، الباغوز” ومناطق تواجد التنظيم، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار.

وأردف مراسل الوكالة “جاد الله”، أنه قُتل عدد من المدنيين بقصف لـ طيران التحالف الدولي استهدف سيارة مدنية قرب “تل الشاير” بريف الحسكة الجنوب الشرقي، دون التأكد من العدد الكلي بعد.

ويوم أمس، قتل نحو 15 مدنياً وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، جرّاء قصف جوّي للتحالف الدولي على أطراف قرية “خويبيرة” شرق مدينة “الشدادي” جنوب “الحسكة” وسط تقدّم لقسد على حساب داعش واستمرار المعارك والقصف في المنطقة بغية الوصول إلى بلدة “الدشيشة”.

 

isis derezzor e1442523410433 168625 highres

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى