عالم الرياضة

انطلاق مباريات كأس العالم في موسكو والمواجهة الأولى بين السعودية وروسيا

ينطلق اليوم الخميس الرابع عشر من يونيو / حزيران الجاري “مونديال روسيا 2018″، بلقاء مثير بين المنتخب الروسي،ومنتخب المملكة العربية السعودية، على أرض ملعب “لوجنيكي” في العاصمة موسكو.

وسيشارك في بطولة كأس العالم، 32 منتخباً، في حين ستستمر فعاليات البطولة حتى الخامس عشر من تموز المقبل موعد المباراة النهائية وتتوزع المنتخبات المشاركة في البطولة على 8 مجموعات، ومن المقرر أن تقام المباريات في 11 مدينة روسية، وستشهد البطولة 64 مباراة، منها 48 في دوري المجموعات الأول.

ومن المقرر أن ينتهي دوري المجموعات في الثامن والعشرين من يونيو / حزيران الجاري، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، المكوّن من 16 منتخباً.

كما ستنطلق مباريات الدور الثاني في الثلاثين من يونيو / حزيران الجاري، وستستمر حتّى الثالث من يوليو المقبل، ويُطبّق فيه نظام الإقصاء المباشر من البطولة فور تلقي الخسارة.

وسيكون النظام المتبع في هذا الدور، هو مواجهة متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية، وكذلك باقي المجموعات وفق الترتيب العددي، والفائز في هذه المباريات سيتأهل إلى الدور ربع النهائي الذي ستُقام مبارياته يومي السادس والسابع من أغسطس / آب المقبل.

وتجري مباريات الدور نصف النهائي يومي العاشر والحادي عشر من أغسطس، على أن تنطلق مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قبل يوم واحد من المباراة النهائية المزمع إقامتها في الخامس عشر من ذات الشهر في موسكو.

وكانت قرعة كأس العالم 2018 في روسيا قد أفرزت عن مجموعات متفاوتة، إذ وقع المنتخب المغربي في (المجموعة الثانية) في مواجهة البرتغال، إسبانيا، وإيران، في حين ستشهد مواجهة عربية – عربية بين مصر والسعودية اللذان جمعتهما المجموعة الأولى إلى جانب روسيا والأوروغواي، أما تونس فستلعب مع بلجيكا وبنما وإنكلترا ضمن المجموعة السابعة.

 

331

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى