الشأن السوريسلايد رئيسي

كورونا في القصر الجمهوري يحاصر الأسد.. ويفتك بعدد من ضباطه المقربين

تناقلت وسائل إعلام سورية، يوم أمس الأحد، أخباراً مفادها بأن كورونا في القصر الجمهوري يحاصر بشار الأسد ويفتك بعدد من ضباطه المقربين، في ظل الإنتشار الواسع للوباء داخل العاصمة السوري دمشق.

– كورونا في القصر الجمهوري يحاصر بشار الأسد ويفتك بعدد من ضباطه

ووفقاً لما نقله موقع “وكالة قاسيون” عن ما أسماهم “مصادر خاصة” قولها: “إن ضباطاً في القصر الجمهوري لرأس النظام السوري، بشار الأسد، مصابون بالوباء”.

مؤكدين بأن الضباط من “رتب عالية”، وحالة بعضهم “حرجة”، منوهين إلى أنه من بين المصابين ، “اللواء بسام مرهج” و”العميد محمد توفيق ناجي” ، و”العميد ماهر ناصيف”.

– كورونا يفتك بمناطق النظام السوري

كما كشفت المصادر ذاتها للوكالة، عن ازدياد حالات الإصابة بالفيروس في دمشق وريفها، بما في ذلك أعداد الوفيات.

حيث أشارت إلى أن أعداد الإصابات تقدر بالآلاف، بينما وصلت أعداد الوفيات في ريف دمشق لوحدها، في اليومين الماضيين، إلى أكثر من 150 وفاة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تكتم شديد من قبل سلطات النظام الصحية والأمنيّة على المعلومات المتعلقة بانتشار الفيروس، والأسماء الكبيرة من القيادات المصابة به .

وكانت آخر إحصائيات صادرة صحة النظام حتى ليل الأحد، قد سجلت 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الوفيات هناك إلى 44، والإصابات إلى 809.

ولفتت الوزارة إلى تعافي 10 أشخاص من الإصابة، ما يرفع حصيلة حالات الشفاء إلى 256.

اقرأ أيضاً : صحّة النظام السوري تعترف لأول مرّة بحقيقة أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا

والجدير ذكره أنّ أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا قد تجاوزت حول العالم 18 مليون إصابة، في حين تجاوز أعداد المتعافين إلى أكثر من 10 مليون حالة شفاء، مع تسجيل ما يقارب 689 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً : صحة النظام السوري.. خطر كورونا في سوريا بازدياد ولا قدرة على إجراء مسحات عامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى