الشأن السوري

فرار سجناء من أعزاز، والقبض على عصابات جديدة في عفرين

تمكّنت مجموعة سجناء من الهروب من سجن القسم الجنائي التابع لمديرية الأمن الوطني العام في مدينة “أعزاز” شمال “حلب” مساء اليوم الخميس، وسط حالة استنفار لعناصر الشرطة في المدينة للبحث عن الفارّين. بحسب “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخباريّة” في المنطقة.

وبدروه، أوضح المسؤول الأمني في شرطة أعزاز الملقب بـ “أبي عبدو” لوكالة “ستيب الإخباريّة” أنَّ عملية الفرار تمّت عند الساعة التاسعة مساء اليوم، أثناء تبديل نوبات الحرس في سجن القسم الجنائي بمدينة أعزاز، وتمكّن ثمانية سجناء متهمين بقضايا جنائيّة من الفرار، وعلى إثرها، تم تطويق المدينة بالكامل من قبل عناصر الشرطة للبحث عن الفارّين، حيث تم إلقاء القبض على ستة سجناء حتّى الآن والعمل جارٍ على الاثنين البقية.

وفي سياق آخر، أعلنت قوّات الفيلق الثالث في الجيش الوطني، اليوم، عن مداهمتها ما أسمته “أحد أوكار الإرهاب في منطقة عفرين شمال حلب، وألقت القبض على خلية تابعة لميليشيا الـ PYD/PKK الإرهابية، مؤلفة من ثلاثة أشخاص مع أسلحتهم، كانت تُخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة”.

وفي ذات السياق، أعلن لواء الشمال في الفيلق الأول، في بيان له مساء اليوم الخميس، عن “تمكَّن جهازه الأمني بالتعاون مع الفيلق الثالث من إلقاء القبض على عصابة خطف في عفرين، وبعد التحقيق معهم تم تحرير المختطفين: (رشيد عبدو المفقود منذ 27 يومًا)، و(إبراهيم إبراهيم أحمد المفقود منذ 17 يومًا) واللذان فاوضت تلك العصابة ذويهما لدفع مبلغ قدره 400 ألف دولار أمريكي مقابل الإفراج عنهم”، مشيرًا إلى أنّه تم تسليم أفراد المجموعة للشرطة العسكريّة في عفرين لاتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم، وذكر البيان: أنّ العملية جاءت بعد تحرير الطفل المخطوف “أحمد ماهر المصطفى” منذ أقل من أسبوع في المنطقة. بحسب البيان.

وأول أمس الثلاثاء، ألقى فصيل “تجمّع شهداء الشرقية” على عصابة من أربعة أفراد منحدرين من محافظة حمص، في مدينة عفرين، وهم مفصولون من التجمع ذاته قبل نحو شهر، بحسب تسجيل مصوّر وهم يبدون اعترافاتهم بخطف الطفل الذي كان محتجزاً لديهم، بهدف طلب فدية من والده الذي يملك معصرة زيوت في المنطقة، وبحسب مصادر فإنّ المجموعة تم تسليمها للمخابرات التركيّة لتتم محاسبتهم.
6e3b8a3c 285b 4d83 858a 075f76230349

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى