الشأن السوري

جنرال عسكري يكشف قدرة الأسطول الروسي، وبوتين يحذّر الناتو لسحب بوارجه

كشف القائد العام للقوات البحرية الروسية الجنرال “فلاديمير كورولوف“، اليوم الجمعة الموافق لـ الخامس عشر من يونيو / حزيران الجاري، عن حال الأسطول الروسي مشيراً إلى أنَّ ما بين 70 و100 سفينة عسكرية روسية متواجدة في محيطات ومناطق مختلفة من العالم.

 

وقال كورولوف: إنَّ “الأسطول الحقيقي هو الأسطول الذي لا ترسي سفنه وغواصاته في الموانئ والقواعد البحرية، بل تكون موكلة بمهمات مختلفة في البحر”، وأشار إلى أنَّ “عملية تحديث نشيطة تمر بها البحرية العسكرية اليوم، ومن المتوقع أن تنضم فرقاطة “الأدميرال ماكاروف” الجديدة إلى أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول قريبا.

 

كما أفاد أنَّ البحرية الروسية تسلمت سفينة مضادة للألغام “إيفان أنطونوف” وسفينة حاملة للصواريخ من نوع “شكفال” في مدينة سان بطرسبورغ والتي ستنضم إلى أسطول بحر البلطيق قريبا، وأنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد البحرية بسفن حديثة وجديدة ومنها طرادات من نوع “فاسيلي بيكوف”.

 

وفي سياق متصل، وجه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إنذاراً لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وطالب الأخير بإخراج بوارجه الحربية من البحر الأسود في أسرع وقت.

 

ويرى محللون أنَّ روسيا قد تلجأ إلى استخدام القوة لإغراق سفن الناتو إذا لم يستجب الحلف لمطلبها، مشيرين إلى أنَّ الصواريخ الروسية الموجودة في شبه جزيرة القرم تم تصويبها نحو سفن الناتو التي تجري مناورات تندرج في إطار الضغوط المستهدفة لروسيا.

99545072991e55629066963b797b7c9e

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى