الشأن السوري

نتنياهو يلتقي العاهل الأردني في العاصمة عمّان للبحث بمشروع السلام للمنطقة

اجتمع كلاً من رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” مع الملك الأردني “عبد الله الثاني”، اليوم الإثنين الموافق لـ الثامن عشر من يونيو / حزيران الجاري، في العاصمة الأردنية عمان، وأجرى الطرفين محادثات حول التطورات الأخيرة في المنطقة، والدفع بما يسمى “عملية السلام”، وتطوير العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والأردن.

وقال المكتب الإعلامي لـ “نتنياهو”، في بيان أصدره عقب اللقاء، إنَّ الزعيمين بحثا الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط في ظل الزيارة المرتقبة لفريق المسؤولين المعنيين من الولايات المتحدة إلى المنطقة.

ومن جانبه، أكّد الملك الأردني ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استناداً إلى حل الدولتين، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يقود إلى قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، الأمر الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتم الاتفاق، خلال اللقاء على بحث عدد من القضايا الثنائية بين الأردن وإسرائيل من ضمنها مشروع ناقل البحرين (البحر الأحمر – البحر الميت)، والذي ستنعكس آثاره الإيجابية على الأردن والضفة الغربية وإسرائيل.

كما تم الاتفاق على دراسة رفع القيود على الصادرات التجارية مع الضفة الغربية، ما يؤدي إلى تعزيز حركة التبادل التجاري (الصادرات والواردات) والاستثماري بين السوقين الأردني والفلسطيني.

F140116KBG01 e1410775849886

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى