الشأن السوري

تحرير سوريا تنفي انضمام كتائب لها لتحرير الشام شمال حلب

أعلنت “سرايا طلاب الشهادة” التابعة لـ “جبهة تحرير سوريا” والمرابطة على ثغور جبهات مدينة “عندان” في ريف حلب الشمالي عن انضمامها إلى صفوف “هيئة تحرير الشام” وذلك في بيان أصدرته الهيئة أمس الثلاثاء.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” نفى السيّد “محمد أديب” عضو مكتب “جبهة تحرير سوريا” الإعلامي انشقاق “سرايا طلاب الشهادة” التي تضم أبناء مدينة “عدنان” بقيادة “إبراهيم صغير” عن صفوف الجبهة.

وقال: إنّ السرايا لا تزال تعمل تنظيميًا وإداريًا وترابط على جبهات عندان في “جبل معارة والملّاح” تحت قيادة “تحرير سوريا”. مضيفًا: أنّ مقاتلي السرايا عددهم نحو مئة مُقاتل، وكانوا سابقًا ضمن صفوف تحرير الشام لكنّهم انضموا إلى صفوف تحرير سوريا قبل نحو شهرين. كما أشار إلى أنّ السرايا التزمت الحياد خلال الاقتتال الداخلي الذي حصل بين الجبهة والهيئة في العشرين من شباط / فبراير الفائت وانتهى باتفاق صلح في الرابع والعشرين من نيسان / أبريل الفائت.

وذكر “أديب” أنّ تحرير الشام أعلنت في بيانين منفصلين في السابع عشر من حزيران / يونيو الجاري، عن انضمام كتيبتي “الشهيد عمر جعلوك – خالد بن الوليد” المرابطتين على ثغور جبهات “عندان” إلى صفوفها، وهما أيضًا ما زالتا ضمن كوادر تحرير سوريا، حيث تهدف الهيئة من ذلك إلى محاولة الترويج لصالحها عبر طرق “بروباغندا” إعلامية وخاصّة بعد انشقاق عدّة كتائب عاملة في مناطق (حيان وحريتان وعندان وغيرها) شمال حلب عن صفوفها مؤخرًا. بحسب قوله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى