نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 21-6-2018

درعا:
– قصف مدفعي مكثّف لقوّات النظام استهدف بلدات “المليحة الشرقية وناحتة والمسيكة” شرقي درعا وبلدة “كفرناسج” شمالها، وسط تحرّك لآليات النظام من كتيبة الرادار شرقي بلدة “ناحتة” باتجاه بلدة “صما” مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.
– سقوط عدد من الجرحى نتيجة قصف مدفعي للنظام استهدف مخيم درعا بمدينة درعا.

السويداء:
– مقتل شخصين وإصابة آخر نتيجة سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على مدينة السويداء.
– تجدّد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي، وسط قصف جوّي وبرّي وتقدم لقوّات النظام على حساب التنظيم.

حمص:
– قتلى وجرحى من عناصر مركز البادية لميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام جرّاء استهداف سيارة تقلّهم بعبوة ناسفة خلال المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة في البادية شرق حمص.
– وصول تعزيزات عسكريّة لقوّات النظام إلى مناطق في الباديّة يتمركز بها مقاتلو التنظيم في محيط “حميمة والمحطة النفطية الثانية T2” باتجاه منطقتي “معيزيلة و وادي صواب” جنوب غرب مدينة البوكمال، قادمة من مدينة “القريتين” وبلدة “الفرقلس” شرق حمص.

حماة:
– أطلقت قوّات النظام سراح الشاب “علي الدرويش ” من قرية الزكاة شمال حماة بعد اعتقال دام أكثر من خمس سنوات في سجن حماة المركزي.

حلب:
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء استهدف مدينة “كفرحمرة” شمال حلب.
– انفجار عبوة ناسفة في بلدة السحارة غرب حلب قرب مقبرة البلدة واقتصرت الأضرار على الماديّة.

إدلب:
– انفجار عبوة ناسفة قرب محطة القطار في محيط مدينة جسر الشغور غربي إدلب دون وقوع إصابات.
– اشتباكات بين عناصر تتبع لتنظيم الدولة وبين عناصر هيئة تحرير الشام قرب حاجز للهيئة غرب مدينة “سراقب” شرق إدلب واشتباكات مماثلة دارت على أطراف مدينة “كفرنبل” جنوب إدلب الليلة الماضية.

دير الزور:
– قوّات سوريا الديمقراطية استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه ريف دير الزور الشرقي قادمة من مدينة رميلان في ريف الحسكة استعدادًا لاستئناف حملة عاصفة الجزيرة في ريف ديرالزور.
– قوّات النظام استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية قرية الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.
– اشتباكات وانفجارات قوّية في بلدة الكشمة شرق ديرالزور، يُعتقد أنّه هجوم لتنظيم الدولة على مواقع النظام، الليلة الماضية، بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف بأجواء الريف الشرقي.
– أربعة غارات جوّية للتحالف الدولي استهدفت بلدة ‎الشعفة شرق دير الزور، مساء أمس، مما أوقع نحو (17) قتيلاً بينهم (8) مدنيين و (9) عناصر لتنظيم ‎الدولة كحصيلة أولية.

 

 

photo ٢٠١٨ ٠٦ ١٨ ١٣ ٣٨ ٣٥ 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى