الشأن السوري

تعزيزات عسكريّة جديدة للنظام لمواجهة داعش شرق حمص

تشهد البادية السورية قرب ريف حمص الشرقي، مواجهات مستمرّة بين قوّات النظام وتنظيم الدولة “داعش” ولا سيما في محيط “سد المعيزيلة ومنطقة حميمة والمحطتين الثانية والثالثة” شرق مدينة “تدمر” وقرب “سد الوعر” وسط قصف برّي وجوّي تتعرّض له المنطقة مع وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وتحدّث مصدر ميداني من البادية لوكالة “ستيب الإخبارية” عن وقوع قتلى وجرحى من مرتبات مركز البادية لميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام وذلك جرّاء استهداف سيّارتهم بعبوة ناسفة من قبل تنظيم الدولة، ظهر اليوم الخميس، أثناء المعارك المندلعة في البادية شرق حمص.

وأضاف: أنّ تعزيزات عسكريّة لقوّات النظام وصلت صباح اليوم، إلى المنطقة قادمة من مدينة “القريتين” وبلدة “الفرقلس” الواقعتين تحت سيطرة قوّات النظام وروسيا، وذلك بهدف السيطرة على عدّة مناطق في الباديّة يتمركز بها مقاتلو التنظيم في محيط “حميمة والمحطة النفطية الثانية T2” باتجاه منطقتي “معيزيلة و وادي صواب” جنوب غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق، قالت مصادر موالية لنظام الأسد: إنّ قوّات النظام سيطرت على مناطق “تل الكبد، وارتوازية العكفان، وبئر العكفان، وتلول الحباري، وبئر الطيارية، وبئر الورد، وبئر زويد، بئر الصمادية، بئر العطشان، ارتوازية العطشان، بئر سيجر، بئر الباطحية، سد الوعر، بئر ماكر الوعر”، والتي تُقدر مساحتها بـ 2500 كيلومتر٢ في البادية السورية مع العلم معظم تلك المناطق وعرة وغير صالحة للسكن بسبب الغبار والعواصف وقلة المياه وهي خالية من أيّ سيطرة منذ نحو عامين.

يُذكر أنّ مقاتلي التنظيم شنّوا هجومًا واسعًا منذ أيام على مواقع النظام ومعسكر للقوّات الروسية قرب “سد عويرض والمحطة الثالثة” شرق تدمر مما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام.

 

2958970446 crop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى