الشأن السوري

“حركة رجال الكرامة” بالسويداء تؤكد الحياد تجاه صراعات الجنوب

أوضح الجناح الإعلامي في “حركة رجال الكرامة” العاملة في محافظة السويداء، موقفه من التطوّرات الأخيرة في الجنوب السوري، مؤكدًا أنّ الحركة كانت ولا زالت على موقف ” الحياد الإيجابي من أيّ صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد “. مع التمسّك بثوابت قائدها الراحل الشيخ أبو فهد “وحيد البلعوس” وشعاره (دم السوري على السوري حرام).

وقالت الحركة في بيانها الصادر أمس الأربعاء: إنّها تُحرّم التعدّي منها والتعدّي عليها، وتُحذّر أيّ طرف من المساس بهيبة جبل العرب الأشم والاعتداء على أهله. وأكدت على رفضها تحميل بعض الجهات أهالي محافظة السويداء مسؤولية ما يحدث في محافظة درعا. موضحةً أنّ السويداء ” ليست الجبهة الوحيدة التي تنطلق منها العمليات العسكرية، فهناك عشرات الجبهات داخل درعا “. وأعربت عن أملها لأهالي جيرانها في حوران في ما أسمته ” أن تنقشع الغمامة السوداء عن سماء البلاد ويعود السلام، ولن ترضى بتقسيم أي جزء من سوريا “.

وتشهد مناطق محافظتي درعا والقنيطرة توترات مع التصعيد العسكري للنظام وميليشياته منذ أول أيام عيد الفطر وسقوط ضحايا مدنيين بالإضافة إلى خسائر بشريّة وماديّة بصفوف النظام، فيما توحّدت فصائل درعا وغرف عملياتها ضمن غرفة واحدة مركزية، كذلك توحّدت فصائل القنيطرة ضمن غرفة عمليات “النصر المبين” لصدّ هجمات النظام. وفق بيانين منفصلين مساء أمس.

يُذكر أنّ قوّات النظام تتخذ من مطار “خلخة” شمال السويداء مركزًا لقصف مناطق درعا كما وصلت إليه مؤخرًا عشرات الآليات والمدرعات العسكرية التابعة لميليشيات النمر بقيادة “سهيل الحسن” وحزب الله اللبناني. ويوم الثلاثاء الفائت، طالبت فصائل المعارضة مع المدنيين في الجنوب أهالي السويداء المجاورة بألا يكونوا طُعماً لتحقيق أهداف نظام الأسد وميليشياته، وبألا يزجّوا أبنائهم في معركة خاسرة وقودها السوريين وحدهم.

 

85922177000000 169 1024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى