أخبار العالماخبار 24 ساعة

قراصنة يختطفون سفينة إيرانية قبالة اليمن.. وبحرية الهند تنقذها

 

أعلنت البحرية الهندية في بيانٍ لها، اليوم السبت، أنها حررت سفينة صيد إيرانية مختطفة من أيدي 9 قراصنة مسلحين في بحر العرب، وأنقذت أفراد الطاقم من دون أن يلحق بهم أذى.

– اختطاف سفينة إيرانية قبالة اليمن

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد اعترضت البحرية الهندية السفينة مساء أمس الجمعة باستخدام سفينتين لتبدأ بعدها إجراءات مكثفة استمرت أكثر من 12 ساعة أجبرت القراصنة على الاستسلام، مضيفةً أن الطاقم المكون من 23 باكستانياً بخير.

وقالت البحرية الهندية في بيانها: إن فرقها المتخصصة تقوم حالياً بعمليات فحص شاملة والتحقق من صلاحية سفينة الصيد للإبحار من أجل مرافقتها إلى منطقة آمنة لاستئناف أنشطة الصيد العادية.

– 18 واقعة قرصنة

وكانت سفينة الصيد الإيرانية “الكامبر 786” في موقع جنوب غربي جزيرة سقطرى اليمنية في 28 مارس عندما ورد أن قراصنة اعتلوها، وفقا لبيان البحرية.

والأسبوع الماضي، ذكرت البحرية الهندية أنها تعاملت مع 18 واقعة قرصنة ونشرت 21 سفينة وخمسة آلاف فرد بالتناوب واعتلت أكثر من ألف سفينة وقامت بإجراءات تدقيق فيها.

كما نشرت أكثر من 10 سفن حربية في بعض الأيام وهو وجود لم يسبق له مثيل.

ومنذ تركيز القوات الغربية مجهودها على حماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران في البحر الأحمر، نفذ القراصنة أو حاولوا تنفيذ أكثر من 20 عملية اختطاف لسفن منذ نوفمبر الماضي (2023)، ما أدى إلى ارتفاع تكاليف التأمين والأمن وتصاعد أزمة شركات الشحن العالمية.

اختطاف سفينة إيرانية قبالة اليمن
اختطاف سفينة إيرانية قبالة اليمن

اقرأ أيضا:

)) ركابها عالقون في المطارات.. العقوبات الغربية تطال شركة طيران تركية بدون سابق إنذار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى