أخبار العالم

شاهد|| حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية وتحاصر المنازل وسط أنباء عن سقوط 6 قتلى

قال مسؤولون روس، اليوم الإثنين: إن حرائق غابات أججتها رياح قوية في 3 مناطق روسية قتلت 6 أشخاص على الأقل حتى اللحظة، وسط موجة حر مرتبطة بالتغير المناخي.

– حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية

أسفرت حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية، عن مقتل عدد من الأشخاص، إذ ذكرت صحف محلية أن الوضع خطير في مناطق سفيردلوفسك وتيومن وكورغان.

 

وقالت وكالات أنباء روسية: إن السلطات المحلية أعلنت حالة طوارئ في المناطق التي وصف فيها الوضع بالخطير، إذ امتدت النيران على مساحة لا تقل عن 60 ألف هكتار من الغابات.

 

وقالت الإدارة الإقليمية إن رجلاً يبلغ من العمر 49 عامًا توفي أثناء محاولته إخماد حريق بالقرب من قرية كراسني يار في منطقة تيومين بغرب سيبيريا.

 

ومساء أمس، أعلن حاكمها ألكسندر مور، إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء المنطقة.

 

فيما قالت وكالة الأنباء الحكومية “تاس”: إن 12 حريقاً غابات اندلعت صباح الاثنين في تيومين، وغطت أكثر من 1100 هكتار (2700 فدان).

حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية
حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية

وأوضحت أن الوضع يزداد تعقيداً بسبب الطقس: فهو حار وجاف وعاصف جداً، حيث قال مور “هبوب الرياح تنشر النار على مئات الأمتار في ثوان معدودة”.

في السنوات الأخيرة، بدأت حرائق الغابات في روسيا مبكراً خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة.

ووفقاً للمسؤولين، فإن الحرائق يتم إشعالها بشكل أساسي من قبل الأشخاص الذين يقومون بالشواء في الغابة أو الريف أو أثناء عمليات التطهير في الربيع.

وسافر وزير حالات الطوارئ، ألكسندر كورينكوف، إلى منطقة كورغان على بعد 1600 كيلومتر (994 ميلاً) شرق موسكو، وقال إن 9 من الحرائق الـ13 النشطة هناك تحت السيطرة.

وأوضح كورينكوف، أن موجة الحر غير المعتادة مع درجات حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) والرياح القوية ساعدت في انتشار اللهب.

وفي كورغان وحدها، تم نشر ما يقرب من 1300 شخص لمكافحة الحرائق.

فيما قال مسؤولون: إن عشرات من حرائق الغابات ضربت منطقة سفيردلوفسك المجاورة، وامتدت على مساحة تصل إلى 54 ألف هكتار.

فيما قال إيغور روسينوف منسق منظمة تطوعية لوكالة فرانس برس “السكان المهتمون يجلبون المياه في خزانات كبيرة… السيارات تصل وتحمل كل شيء بسرعة ويتم نقل المياه مباشرة لإخماد النار”.

حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية
حرائق مدمرة تلتهم غابات روسية

اقرأ أيضا:

)) “قتل الروس في كل مكان”.. موسكو ترد على تصريحات أوكرانية أغضبتها

)) مطعم مصري يطرد فتيات بسبب لبسهن الحجاب – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى