نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 22-6-2018

درعا:
– سقوط عدد من الجرحى نتيجة قصف مدفعي وصاروخي للنظام استهدف بلدتي “المسيفرة والغارية الشرقية” وطال القصف بلدات “‎بصر الحرير ومليحة العطش وناحتة والحراك وأم ولد” شرق درعا، بالإضافة إلى إلقاء المروحيات عدّة براميل متفجرة استهدفت “الحراك وناحتة والمجدل” وشنّ المقاتلات غارات جوّية على “بصر الحرير” وبدورها ردّت قوّات المعارضة باستهداف نقاط تمركز قوّات النظام وميليشياتها في بلدة خربة غزالة شمال درعا و بلدتي سكاكا والدارة بريف السويداء. بالإضافة إلى استهداف موقع فرع الأمن السياسي في درعا المحطة بأسطوانة متفجرة وتم التأكد من مقتل الرقيب سامر “حداد” من قلعة الحصن وجرح آخرين.
– المجالس المحلية في قرى وتجمعات اللجاة ومدينة الحراك وبلدة المليحة الشرقية تعلنها “منطقة منكوبة” بسبب القصف.

حمص:
– مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين من عشيرة العمور أمس نتيجة استهداف دراجاتهم النارية بالصواريخ والمدفعية من قبل قوات النظام في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وذلك أثناء توجههم من مخيم الركبان باتجاه مدينة المنصورة بريف الرقة.

حماة:
– مقتل مجموعة من قوّات النظام إثر استهداف حاجز المصاصنة بريف حماة الشمالي من قبل قوّات المعارضة (جيش العزة) بصاروخ موجّه.

إدلب:
– الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام ألقي القبض على القيادي في تنظيم الدولة “سعد الحنيطي” في مدينة الدانا شمال إدلب.
– استهداف حاجز لحركة أحرار الشام على أطراف بلدة التح جنوب إدلب من قبل مجهولون يستقلّون سيّارة مما أدى إلى إصابة عنصرين من الحاجز.
– مشفى باب الهوى يعلّق العمل غداً كعمليات باردة والعيادات الخارجية كذلك الأمر مع استمرار عمل قسم الإسعاف، نظراً للظروف الراهنة و استمرار حالات الخطف و الاعتقال للكوادر الطبية.

حلب:
– اغتيال المدعو “أبو علي البابي” مسؤول التسليح في حركة أحرار الشام من قبل مجهولين بمدينة الباب شرق حلب.

 

 

19970840 412338659162463 1295435133 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق