الشأن السوري

أنباء سارّة لحملة الشهادة الثانوية الصادرة من الحكومة المؤقتة

لطالما كان الاعتراف بشهادتي التعليم الثانوية والتعليم الأساسي الصادرة عن “الحكومة السورية المؤقتة” في تركيا، يؤرق الكثير من الطلبة في الداخل السوري وفي دول اللجوء على حدٍ سواء، وغدت هذه التساؤلات أكثر ما يعانيه الطلبة بعد نيل الشهادة.

وفي هذا الصدد، تحدّث مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم التابعة لـ الحكومة المؤقتة السيد “محمد صالح أحمدو” حول الاعتراف بالشهادة السورية، لـ وكالة “ستيب الإخبارية”: لدينا طلاب موجودون في العديد من الدول الأوروبية ويحصلون على شهادة الحكومة السورية المؤقتة مثل (السويد، إيطاليا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، بالإضافة لتركيا).

موضحاً أنَّ الشهادة الثانوية الصادرة عن الحكومة المؤقتة معترف بها في هذه الدول، ولا علاقة للحكومة التركية حتى تختم على هذه الشهادة السورية حتى يصبح معترف فيها دوليا، فنحن معترف فينا كـ حكومة سورية مؤقتة.

وأضاف “أحمدو”، أنه وفي حال رفضت إحدى الجامعات دخول الطلاب السوريين الذين يحملون شهادات صادرة عن الحكومة السورية المؤقتة، فمن الممكن تعديل هذه الشهادة عن طريق الحكومة التركية، والتي تضع على “التعديل” ختمها لتصبح هذه الشهادة معترف بها دولياَ.

ومن المقرر أن تصدر نتائج الامتحانات لشهادتي (الثانوية العامة والتعليم الأساسي) قبل الأول من أغسطس / آب الجاري.

2175404427

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى