الشأن السوري

توتر بين ثوار الرقة وقسد والأخير يعتقل عدداً من عناصر اللواء ويفرض حالة طوارئ

أعلنت القيادة العامة لقوات “الأسايش” في محافظة الرقة، فرض حالة الطوارئ في المدينة بعد ورود معلومات عن دخول مجموعات تابعة لـ “تنظيم الدولة”، وجاء ذلك بالتزامن مع توتر كبير بين “قسد” و”لواء ثوار الرقة.

وقالت “قسد” في بيان نشرته على الموقع الرسمي، إنَّ أجهزة استخباراتها حصلت على معلومات تفيد بدخول مجموعات من “تنظيم الدولة” إلى مدينة الرقة لتنفيذ هجمات فيها، ما دفعها لفرض حالة الطوارئ وحظر التجول اعتباراً من صباح اليوم الأحد وحتى صباح الثلاثاء، مشيرةً إلى أنها نشرت قواتها في جميع أرجاء المدينة، وعلى كافة مداخلها، إضافة لبدئها بعمليات تفتيش وتقصٍ بمشاركة من وصفتهم بأنهم “شخصيات مرموقة من المجلس المدني” بهدف الحصول على معلومات أكثر دقة.

ومن جانبه نشر “لواء ثوار الرقة” بياناً قال من خلاله ،تتعرض مقراتنا في مدينة الرقة ومحيطها لعملية غادرة من قبل قسد، حاصرت خلالها مليشيا قسد مقراتنا بعناصر وعربات مدججة بالسلاح، نطالب قوات التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية بالتدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان الغادر ونحملهم المسؤولية الكاملة عن أي تبعات تنتج عن هذه العملية، ونطالب أهلنا في الرقة بوقفة حقيقة وجادة مع أخوانهم في لواء ثوار الرقة للوقوف بوجه قسد.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة الرقة “أحمد أبو الوليد”، إنَّ مدينة الرقة تشهد انتشار مكثّف لعناصر “قسد” عند مفرق مزرعة الأسدية شمال المدينة، كما شهدت المدينة اعتقالات بحق عدد من عناصر لواء ثوار الرقة وذلك بجانب دوار البتاني، فيما قامت عناصر قسد بمنع المدنيين من الخروج لتأمين احتياجات منازلهم اليومية وقامت بإيقاف (البركات المائية) للتنقل بين ضفتي نهر الفرات.

 

61ab04b1 0cf8 416c a1c2 7cb34c44df36 16x9 1200x676
Syrian Democratic Forces (SDF) fighters ride on a pick-up truck along a street in Raqqa’s western neighbourhood of Jazra, Syria June 11, 2017. REUTERS/Rodi Said – RTS16LXJ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى