الشأن السوري

تحرير الشام تدعو فصائل الشمال لتشكيل غرفة موحّدة دعمًا للجنوب

دعت “هيئة تحرير الشام”، كافة الفصائل العسكرية في الشمال السوري إلى تشكيل “غرفة عمليات مشتركة” لمؤازرة فصائل الجبهة الجنوبية في معاركهم الجارية ضدّ قوّات النظام وميليشيات إيران في ريف درعا الشرقي.

وقالت “الهيئة” في بيان مساء اليوم الأحد، حمل اسم “الجنوب يستنصرنا .. دعوة للعمل”: إنّها تمد أيديها لكافة الفصائل والجماعات، متجاوزين كافة الخلافات البينية، ومقدِّمين مصلحة الأمة العليا” لتشكيل غرفة مشتركة يُرصُّ بها الصفوف.

وكذلك دعت كافة الكوادر والنخب الثورية من إعلاميين وسياسيين ورجال أعمال والفعاليات والمؤسسات المدنية، إلى تحمُّل المسؤولية في “الدفاع عن الجنوب المُحرَّر بالدعم المادي والمعنوي وبالكلمة والبيان”. وأشارت إلى أنّ في الشمال المُحرَّر عزائم قوية ومعنويات عالية قادرة على تغيير المعادلة وقلب الطاولة إن “وحدنا صفنا وقاتلنا عدونا ليكون في ذلك الشفاء لصدور المؤمنين والإغاظة لأعداء هذا الدين”.

ويوم أمس، ادّعت وزارة الدفاع الروسيّة أنّ أكثر من ألف مسلح من “جبهة النصرة” (تحرير الشام) هاجموا في ليلة 23 حزيران/يونيو، مواقع الفرقة التاسعة التابعة للنظام في محيط منطقتي “داما ودير داما” شرق درعا، وبلغت خسائر النظام خمسة قتلى و 19 جريحًا. واتهمت المسلحين بقصف مدنيي هذه المناطق. لتكون ذريعة لها كالمعتاد بقصف المدنيين مساندةً لنظام الأسد. وفي وقت سابق اليوم، رفعت أمريكا يدها عن دعم فصائل الجبهة الجنوبية خلال المعارك الحالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى