أخبار العالم

إيران تقترب من إنتاج صواريخ “كروز” فرط صوتية بعد توصلها إلى هذه التقنية

قال وزير دفاع إيران العميد محمد رضا آشتياني، اليوم السبت: “توصل المتخصصين الإيرانـيين إلى تقنية إنتاج المحرك النفاث التضاغطي، والذي سيستخدم في إنتاج صواريخ كروز فرط صوتية”.

إيران تقترب من إنتاج صواريخ “كروز”

وأضاف آشتياني: “إنتاج الصواريخ الباليستية ذات الوقود الصلب شهد نمواً كبيراً، في السنوات الأخيرة، كما تضاعف معدل إنتاج صواريخ كروز، وكذلك شهد إنتاج الصواريخ الدفاعية، نمواً بنسبة 45%”، حسب وكالة تسنيم الإيـرانية.

وتابع: “إنتاج منتجات القتال البحري شهد أيضاً نمواً كبيراً”، مشيراً إلى زيادة إنتاج جميع أنواع الزوارق العالية السرعة، والتي تعد من أهم معدات القوات المسلحة وخاصة سلاح البحرية التابع للحرس الثوري، بنسبة 30 في المئة.

وزير الدفاع الإيراني أردف: “التوصل لتقنية إنتاج المحرك النفاث التضاغطي”، مشيراً إلى أنه “إذا تم استخدام هذه المحركات في صواريخ كروز، فإن هذه الصواريخ ستصل إلى سرعات تفوق سرعة الصوت بين ضعفين وخمسة أضعاف، وهو ما سيصعب على العدو مواجهته”، على حد تعبيره.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانـية، قد أفادت في وقت سابق، بأن المتخصصين في الصناعة الدفاعية في البلاد، قد توصلوا إلى تكنولوجيا تصميم وتصنيع صواريخ “كروز” فرط صوتية”.

وبحسب الوكالة، هذا الصاروخ، والذي هو في الواقع جيل جديد من صواريخ “كروز” الإيـرانية، يخضع حالياً للاختبار وسيبدأ فصلاً جديداً في القوة الدفاعية الإيـرانية.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلن قائد سلاح البحر في الجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني، تزويد السفن الحربية في الجيش الإيراني بصورايخ كروز”أبو مهدي”، مشدداً على أن هذا العمل “تم تنفيذه”.

إيران
طهران تقترب من إنتاج صواريخ “كروز” فرط صوتية بعد توصلها إلى هذه التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى