الشأن السوري

فصائل درعا تكبّد الأسد وإيران خسائرًا فادحةً مع وصول تعزيزات إليها

قُتلَ سبعة مدنيين في ريف درعا الشرقي اليوم الاثنين، جرّاء القصف الجوّي والبرّي بينهم سيّدتين والممرض “أنس محمد طراد” في مشفى الحراك ومتطوعين اثنين في الدفاع المدني هما “إبراهيم محمد طراد” في مدينة “الحراك” و”عبدالهادي محمد الحريري” في بلدة “بصر الحرير”، وأصيب آخرون مع استمرار القصف، وسط خسائر بشريّة وماديّة متلاحقة بصفوف قوّات النظام وميليشياته على الجبهات، بينما قُتل خمسة عناصر من فصائل المعارضة. بحسب “ماهر سليمان“ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا.

وأكد أحد قياديي غرفة العمليَّات المركزيَّة في الجنوب لوكالة “ستيب” أنّ فصائل المعارضة تصدّت لجميع محاولات اقتحام النظام على محاور “بصر الحرير واللجاة” بالإضافة إلى السيطرة على سرّية نقل وكتيبة تسليح شرق “بصر الحرير” بالكامل وسط قدوم مؤازرات من كافة أرجاء حوران.

وفي سياق متصل أعلنت غرف عمليات “النصر المبين” في “القنيطرة” و “صدّ الغزاة” و”اعتصموا” في درعا، مساء اليوم، عن وصول تعزيزات عسكريَّة من الغرفتين إلى خطوط اشتباك عمليات “توحيد الصفوف” وعمليات “اللجاة” لصدّ محاولات تقدّم ميليشيات الأسد وإيران باتجاه المناطق المحرّرة شرقي درعا.

وأشار القيادي، إلى أنّ وحدات الإسناد الناري في عمليات “توحيد الصفوف” دمّرت اليوم مدفعاً من عيار 57 ملم ودبابة من نوع “T72” لميليشيات الأسد وإيران بالقرب من بلدة “بصر الحرير” ، كما فجّرت وحدات الهندسة والألغام في عمليات “اللجاة” دبابة أخرى على جبهة “إيب” بمنطقة اللجاة، بالإضافة إلى عطب عربة “BMP” على جبهة “ناحتة” ودبابة ومقتل أفراد طاقمهما، فيما أصابت الفصائل طائرة حربية للنظام من طراز (MIG23) بمدفع رشاش أرضي في بلدة “بصر الحرير” فضلًا عن عشرات القتلى والجرحى بينهم ضباط أحدهم العقيد “هيثم أحمد عبود” في ميليشيا النمر.

وذكر أنّ طائرات النظام وروسيا كثفتا وتيرة القصف على المنطقة بأكثر من 150 غارة بالصواريخ والبراميل المتفجرة استهدفت أحياء مدينة درعا وبلدات “ناحتة – الحراك – المليحة الشرقية والغربية – بصر الحرير – الصورة” وقرى “اللجاة” فضلًا عن قصف براجمات الصواريخ وصواريخ الأرض أرض من الفرقة التاسعة في إزرع واللواء 15.

وليلة أمس، تصدّت وحدات المشاة في عمليات البنيان المرصوص لمحاولة تسلّل ميليشيات الأسد وإيران على محور القاعدة الجوّية غرب درعا.

DSC05560

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى