الشأن السوري

الإدارة الذاتية تُزيل أعلام الحزب وصور أوجلان بالقامشلي، واجتماعات سريّة مع حكومة الأسد !؟

تحدّثت مصادر خاصّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ الإدارة الذاتية بدأت بإزالة صور وأعلام “حزب العمال الكردستاني” و ” حزب الاتحاد الديمقراطي” من بعض شوارع وساحات مدينة القامشلي، جاء ذلك وسط أنباء عن إجراء اجتماعات مكثّفة بين وفد من حكومة النظام السوري والإدارة الذاتية خلال الأسبوع الماضي في مدينة القامشلي.

وأوضحت المصادر، أنّ الوفد الحكومي اقترح انضمام قوات “الأسايش” إلى مؤسسات الأمن التابعة للنظام السوري، وانضمام مقاتلي وحدات حماية الشعب إلى صفوف جيش النظام، بالإضافة إلى رفع العلم السوري في سائر مدن محافظة الحسكة وإزالة صور ورموز وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي من ساحات وشوارع المحافظة.

وفي وقت سابق، طالب التحالف الدولي الوحدات الكردية بإزالة صور زعيم “حزب العمال الكردستاني” من مناطق سيطرتها في ريف الحسكة الشرقي، ووفقاً لما نشرته شبكة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري، فإنَّ ” التحالف الدولي طالب الوحدات الكردية، بإزالة صور مسؤول حزب العمال الكردستاني (عبد الله أوجلان) من مدخل مدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي “.

ومن جانبه، أكّد مراسل وكالة ستيب نيوز “يوسف يوسف” أنَّ الإدارة الذاتية بدأت بإزالة بعض الصور الفردية من شوارع مدينة القامشلي، فيما لم يُعرف السبب وراء ذلك.

 

unnamed 188

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى