الشأن السوري

إعلام النظام: سقوط صاروخين إسرائيليين في محيط مطار دمشق الدولي، فمن استهدف!؟

تعرّض محيط مطار دمشق الدولي فجر اليوم الثلاثاء الموافق لـ السادس والعشرين من يونيو / حزيران الجاري، لضربات جويّة صاروخية مجهولة المصدر، استهدفت محيط منطقة المطار وأعقبها أصوات انفجارات سُمع صوتها في محيط المنطقة، في حين لم يتسنى لنا التأكد من مصدر الأصوات.

 

ومن جانبها، قالت وكالة أنباء (سانا) الموالية لـ للنظام السوري، إنَّ صاروخين إسرائيليين سقطا قرب مطار دمشق الدولي، موضحةً أنَّ الصاروخين الإسرائيليين سقطا في محيط مطار دمشق، الواقع جنوب شرق العاصمة، من دون أن توضح طبيعة الموقع المستهدف، أو ما إذا كان القصف قد تسبب بأيّ خسائر بشرية أو مادية.

 

في حين نقلت القناة الفضائية السورية الرسميّة عن الإعلام الحربي، أنَّ أصوات الانفجارات التي سُمعت فجر اليوم هي ناجمة عن انفجار صاروخين إسرائيليين في محيط المطار.

 

ونشرت مواقع إعلامية عدّة بأنَّ الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدّت للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت محيط المطار وأخرى في ريف القنيطرة سقطت في محيط مزارع الأمل ومدينة البعث، في حين نفى مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف القنيطرة “محمد حليحل” تصدّي دفاعات النظام لأيّ جسم غريب حاول استهداف المنطقة.

 

وقال مصدر خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ القصف الإسرائيلي استهدف مقر ومستودع أسلحة تعود لميليشيا “حزب الله اللبناني”، كما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف هذا الموقع بشكل مباشر.

 

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنَّ “الصاروخين الإسرائيليين استهدفا مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب المطار”، مشيراً إلى أنَّ “القصف لم يسفر عن انفجارات ضخمة”.

 

يُذكر أنَّ الجيش الإسرائيلي أعلن يوم الأحد الماضي إطلاق صاروخ باتجاه طائرة (دون طيار) قادمة من الأراضي السورية، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” إنَّ إسرائيل أطلقت صاروخ من طراز (باتريوت) باتجاه قطعة جويّة دون طيار، جاءت من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

636655726284665598 6 26 7 8 20 554

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى