نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 26-6-2018

دمشق:
– صاروخان إسرائيليان استهدفا مستودعات أسلحة لميليشيا حزب الله اللبناني قرب مطار دمشق الدولي ولا معلومات عن حجم الخسائر.

درعا:
-اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على عدة محاور في بلدة بصر الحرير شرق درعا بالتزامن مع قصف جوّي روسي وبري حيث تراجعت فصائل المعارضة للأحياء الغربية والجنوبية من البلدة، لتستغل ذلك قوّات النظام وتقطع طرق (اللجاة _ مليحة العطش) نارياً، مع استمرار معارك الكرّ و الفرّ عنيفة على أطراف بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش.
– إسقاط طائرة حربية في سماء ريف درعا الشرقي بعد إصابتها بالمضادات الأرضية من قبل قوات المعارضة، في حين تمكّن الطيّار من الهبوط في مناطق سيطرة النظام بمحافظة السويداء.
– قوّات النظام استهدفت بلدة ابطع غرب درعا بالقذائف المدفعية في حين استهدفت عدة غارات جوية بلدتي الحراك والمسيفرة
شرق درعا وأحياء درعا البلد.
– قاعدة حميميم الروسيّة: يمكن تأكيد انتهاء فترة خفض التصعيد جنوب سوريا بعد خرقها من قبل قوات المعارضة التي تعمل ضد قوات النظام، في حين لاتزال الاتفاقية قائمة في منطقة إدلب.

إدلب:
– سيارة يقلها مجهولون يطلقون النار على سيارة تابعة لـ “فيلق الشام” على طريق “أريحا – سراقب” جنوب شرقي إدلب مما أدى لمقتل ثلاثة منهم وإصابة الرابع.
– اعتقال الصيدلاني “خالد عماد اليماني” في مدينة إدلب بعد طلبه لدعوة قضائية واعتقاله بدون سبب مباشر من قبل اللجنة الأمنية  التابعة لهيئة تحرير الشام.

دير الزور:
– مقتل تسعة عناصر من “تنظيم الدولة” خلال استهداف مواقعهم في بلدة “الصور” بريف دير الزور الشمالي بغارة جويّة لطائرة مسيّرة تابعة للتحالف الدولي.
– وصول دُفعة جديدة من القوّات البريّة الإيطالية التابعين للتحالف الدولي صباح اليوم إلى القاعدة العسكرية التابعة للتحالف بالقرب من حقل “عمر النفطي” شرق دير الزور.
– قسد شنت حملة مدهمات على بلدة غرانيج شرقي ديرالزور واعتقلت عدة عناصر سابقين تابعين لتنظيم الدولة من بينهم القيادي “مروان السيد” مسؤول الدعوة والمساجد بالمنطقة.
– إصابة عدد من عناصر قسد إثر هجوم على حاجز تابع لهم في بلدة أبو حردوب شرقي ديرالزور من قبل عناصر التنظيم مما أدى لإغلاق الطريق العام الواصل بين بلدتي أبو حمام وأبو حردوب وباقي القرى.

 

 

5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى