نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 29-6-2018

درعا:
– قصف جوّي مكثف بالبراميل والصواريخ يستهدف بلدة “كحيل” شرق درعا مستمر منذ ساعات في محاولة لقوّات النظام التقدّم إلى البلدة.
– قصف بصواريخ الفيل مستمرّ على أحياء درعا البلد بمدينة درعا وطال القصف مركز الدفاع المدني مما أدى إلى خروجه عن الخدمة بعد تضرر الآليات، فيما استهدف قصف مدفعي طريق داعل – طفس غرب درعا الغارات الجوّية بلدات ” الكرك – كحيل – الغارية الشرقية – الغارية الغربية – نوى – المسيفرة” وطال بلدة “النعيمة” شرق درعا صاروخي فيل.
– وفاة خمسة أطفال نازحين نتيجة عدم توافر المواد الطبيّة لإسعافهم بعد تعرّضهم للدغات عقارب في السهول المحيطة ببلدة الطيبة شرقي درعا على الحدود السورية الأردنية.
– إصابة مراسل كالة ستيب نيوز الإخبارية “أبو جهاد” بريف درعا الشرقي أثناء تغطيته للقصف.
– معارك مستمرّة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام في محاولة للأخير التقدّم باتجاه القاعدة الجوّية غرب أحياء درعا البلد بمدينة درعا، بهدف السيطرة عليها وفصل أحياء درعا المدينة عن ريفها الشرقي، لليوم الخامس تواليًا وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف وتمكّنت المعارضة من تدمير عربة “BMP” من تدمير عربة “BMP” وثلاث دبابات بعد استهدافها بصواريخ “تاو” كما تم استهداف قوّات النظام في منطقة البانوراما بصاروخ عمر 2 مما أوقع المزيد من القتلى والجرحى في صفوف النظام.
– قوّات النظام دخلت بلدة إبطع بريف درعا الغربي، بعد عملية مصالحة واتفاق تمّ برعاية روسية.
– قبول بلدة “أم ولد” بريف درعا الشرقي بالمصالحة مع النظام بعد مغادرة قوات المعارضة البلدة.

– عشرات الآلاف من المدنيين الفارّين من قصف قوّات النظام الى الحدود مع الجولان المحتل.

إدلب:
– إصابة عنصرين للجبهة الوطنية للتحرير إثر انفجار عبوة ناسفة بسيّارة تقلّهم على أطراف مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

– خروج مظاهرات في بلدات “كللي و حاس و الدانا” بريف إدلب نصرةً لأهل درعا.

– اغتال مجهولون القيادي في “جبهة تحرير سوريا” (حركة أحرار الشام) “حسن عجاج” المعروف باسم “أبي خالد مشون” حيث تمّ العثور على جثته مضرّجة بالدماء ومرمية على أطراف بلدة “تلمنس” جنوب إدلب.
– قامت القوّة الأمنية التابعة للهيئة بتفجير “عبوة ناسفة” في حي الثورة بمدينة إدلب، اليوم، بعد كشفها من قبل الأهالي.
– دخل رتل عسكري تركي، صباح اليوم، من معبر خربة الجوز يُعتقد لوجيستي باتجاه مدينة “جسر الشغور” غرب إدلب.
– عقدت “هيئة تحرير الشام” اتفاقًا مع مجلس شورى مدينة “سرمين” شرق إدلب، يقضي بتشكيل “قوّة تنفيذيّة مشتركة” بين الهيئة وأهالي سرمين تُشرف على مداهمة الأهداف المُحدّدة التابعة لتنظيم الدولة.

حماة:
– قوات النظام تفرج عن المعتقل “عبدالله محمود الحضيري” من سجن حماة المركزي بعد تسليمه من قبل الميليشيات الكردية للنظام قبل عدة شهور بعد ان كان معتقل لديهم لحوالي عامين.
– انفجار لغم أرضي بسيّارة تابعة للجبهة الوطنية للتحرير على طريق الكركات – قلعة المضيق غرب حماة واقتصرت الاضرار على الماديّات.

حلب:
– إصابة أحد الأطفال بجروح جرّاء انفجار لغم في بلدة “كلجبرين” شمال حلب.
– مقتل مدني بانفجار لغم أرضي من مخلّفات الوحدات الكردية في ناحية المعبطلي بريف عفرين شمال حلب.

دير الزور:
– قوّات سوريا الديمقراطية تشنّ حملة اعتقالات في بلدة الجرذي الشرقي شرقي ديرالزور وتعتقل عدد من الأشخاص بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة.
– مقتل عنصرين من تنظيم الدولة بغارة لطائرات التحالف الدولي قرب مشفى مدينة “هجين” شرقي ديرالزور يوم أمس.

 

5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى