الشأن السوري

نقض اتفاق “سرمين” من قبل الهيئة، وجرحى مدنيين جرّاء الاشتباكات بادلب

قال مصدرٌ محلي لـ وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة سرمين، أنه تم نقض الاتفاق الذي جرى صباح اليوم الجمعة الموافق لـ التاسع والعشرين من يونيو / حزيران الجاري، بين “هيئة تحرير الشام” و “مجلس شورى سرمين” والذي قضى بـ تشكيل “قوّة تنفيذيّة مشتركة” بين الهيئة وأهالي سرمين، الذي كان من المقرر أن تُشرف على مداهمة الأهداف المُحدّدة التابعة لتنظيم الدولة في المدينة.

وأوضح المصدر، أنه تم نقض الاتفاق وذلك بعد تعرّض عناصر تابعين لـ هيئة تحرير الشام لإطلاق رصاص مباشر، لم يُحدد مصدرها، في حين ما تزال العمليّة الأمنيّة مستمرة في المدينة وسط اشتباكات متقطعة بين عناصر الهيئة وآخرين من تنظيم الدولة.

وأردف قائلاً، أنَّ عناصر تابعين للهيئة دخلوا إلى الجهة الشمالية والجنوبية من المدينة وقاموا بحملة دهم واعتقال، طالت عدداً من المشتبه بهم.

في حين أسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن سقوط ثلاث جرحى من المدنيين، بقيوا دون إسعاف فترة من الزمن حتى تدخّل الدفاع المدني وقام بنقلهم إلى أقرب نقطة طبيّة.

وفي سياق آخر، ناشد طلبة المرحلة الثانوية والجامعات مجلس محلّي مدينة “سرمين” لتأمين لهم ممر آمن بهدف الذهاب إلى امتحاناتهم لإتمامها، حيث تواصلت مديرية التربية ومحلّي المدينة مع مركز الدفاع المدني الخاص بـ سرمين، الذي بدوره قام بتخصيص سيارات لنقل الطلاب من وإلى المراكز الإمتحانية.

13124453 1015068235241898 5611025376302156308 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى