الشأن السوري

دُفعة جديدة من النازحين السوريين في لبنان تصل الأراضي السورية

أشارت مصادر محليّة خاصة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، عن وصول الدفعة الثانية من النازحين السوريين من لبنان إلى الأراضي السورية والذي بلغ عددهم قرابة (93) شخص، وذلك مساء اليوم الأحد الموافق لـ الأول من يوليو / تموز الجاري.

 

وقالت وسائل إعلام لبنانية عصر اليوم، إنَّ الحافلات انطلقت من معبر المصنع الحدودي مع لبنان الذي افتتح مؤخراً وبحضور ممثلين عن ماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري والذي بدورهم أشرفوا على العملية، إلى جانب وفود من الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة الذين رافقوا الحافلات بهدف تطمين العائدين إلى سوريا.

 

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني قد تولت مهمة التنسيق مع السلطات السورية لنقل الدفعة الأولى من النازحين السوريين من مخيمات بلدة عرسال الحدودية إلى بلدات القلمون الغربي في سوريا، حينها أعلنت السلطات اللبنانية أنَّ عودة السوريين تتم بشكل طوعي، وبالتنسيق مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق من يوم الخميس الماضي، وصل نحو (481) نازح سوري إلى معبر “الزمراني” الواقع في القلمون الغربي بريف دمشق، معظمهم كانوا قادمين من بلدة عرسال اللبنانية بُغية العودة إلى قراهم في كل من “الجبة،عسال الورد ،يبرود ،رأس المعرة، فليطا” في القلمون الغربي.

SYRIAN REFUGEES LEAVING LEBANON

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى