الشأن السوري

طائرات مسيّرة تُهاجم قاعدة “حميميم” والدفاعات الروسيّة تسقطها

تصدّت الدفاعات الجوّية في قاعدة “حميميم” الرّوسيّة الواقعة بريف مدينة “جبلة” في محافظة اللاذقية لـ “أجسام مجهولة”، فجر اليوم الأحد، في هجوم جديد شنّته طائرات مسيّرة بدون طيّار مجهولة المصدر، على القاعدة وسط سماع أصوات انفجارات هزّت أرجاء المنطقة.

وأفاد “رستم صلاح” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف اللاذقية بأنّ طائرات استطلاع استهدفت مطار حميميم الذي يُشكل نقطة انطلاق للطلعات الجوّية الروسيّة في مختلف أنحاء سوريا، كما وقعت خسائرًا ماديّة في الأراضي الزراعية في قرية “حبيت” بالقرب من مدينة جبلة إثر سقوط إحدى الطائرات المسيّرة، وتسبُّبها باشتعال حرائق.

وفي ذات السياق نشرت مواقع موالية للنظام مقطعًا مصوّرًا قالت: إنّه للحظة استهداف ما وصفته بـ ”أهداف معادية” بالمضادات الجوّية في قاعدة حميميم، كما أشارت إلى أنّ “ الأهداف الجوّية كانت عبارة عن طائرات بدون طيار صغيرة، وأنّ موسكو لم تحدد بعد الجهة التي تقف وراء إرسالها ”. كما نشرت شبكة أخبار جبلة مقطعًا قالت: إنّه يُظهر إحدى الطائرات المسيّرة التي تم إسقاطها في مدينة “القرداحة” قرب قرية “رأس القلورية”.

ومن جانب آخر، ذكر مراسلنا: أنّ قوّات النظام المتمركزة في قلعة شلف وبلدة كنسبا استهدفت، فجر اليوم، بقذائف مدفعية محاور الحدادة – تردين في جبل الأكراد شمال اللاذقية، بالتزامن مع مقتل عنصرين من قوّات النظام خلال اشتباكات مع قوّات المعارضة على محاور ريف اللاذقية.

يُذكر أنّ قاعدة “حميميم” تتعرّض بين الفينة والأخرى لهجوم بطائرات مسيّرة مجهولة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كان آخرها في الرابع والعشرين من أبريل / نيسان، وسط تخبّط في الاتهامات الروسيّة فتارةً تتهم “هيئة تحرير الشام” أو قوّات المعارضة وتارةً بأنّ الطائرات تابعة لـ (قوّات التحالف الأمريكية) في سوريا، ومن المرجّح أنّها من قبل مجموعات تابعة لمليشيات “رامي مخلوف” المتمركزة في بلدة “بستان الباشا” التابعة لما يُسمّى “أحرار العلويين” حسبما ذكرت بيانات موقّعة من رئيس شعبة مخابرات النظام، جاء فيها: “يجب التحرّي الفوري عن مجموعات إرهابية متواجدة في منطقة بستان الباشا”.

 

1280x960

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى